أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)   

تحمل الذبابة إسماً أخر غير إسمها و هو [ ملكة الطيران بالهلوانية ] بحيث فاجئت العلماء بجعل المستحيل ممكنـا و أن قانون الجاذبية لم يتحقق عليها بتاتاً في جميع الأحوال.

إذ تستطيع الإقلاع بالشكل العمودي كما تستطيع الهبوط على جميع أنواع الحائط سواء مائل أو عمودي أو سقف أو كيفما كانت درجة إنحداره.و هذا ما لا يستطيع فعله بالشكل الذي هي عليـه غير الذباب ، و بهذا يكون قانون الجاذبية غير صالح عليه بتاتاً فسبحان الخالق و لعلكم تستفسرون عن السبب الكامن وراء حك الذباب ليديه دائما ، طوال الوقت و كلما وقف يحك يديه.

و الجواب عن هذا الإستفسار و هو أن الذباب و بفطنته يحك أيديه دائما من أجل تدوق أفضل ، و هذا ما أكدت على دراسات أمريكية ، بأن الذباب يفضل حك يديه جيدا لإزالة ما يلتسق عليها من أجل تدوق أفضل.
نذكر لكم أن سرعة الذبابة تصل لـ10 كيلومتر في الساعة.  

معلومات مجهولة عن الذباب :
1- الذباب لا يمتلك معدة ومن المعروف أن المعدة ھي العضو الأھم في ھضم الطعام فتذيبھا قبل أن تأكلھا ثم تمتصھا داخل أنبوبة في جسمھا وبذلك يذھب الطعام فورا إلى الدم.

2- تستخدم الذبابة للعلاج، ففي دراسة طبیة استخدمت بعض يرقات الذباب المطھرة في علاج الحروق والجروح.

3- يستخدم الذباب للشفاء من بعض الأمراض، ففي دراسة في أوائل القرن العشرين صرحت إحدى العلماء بأن جسد الذبابة يحتوى على كثیر من المضادت الحیوية التى تستخدم للشفاء ولذلك لا تصاب الذبابة بالأمراض التى تصیبھا وھذا أمر معقول حیث أن الذبابة تحمل كثیر من البكتريا الضارة ولكي تحمي نفسھا زودھا االله بمضادات حیوية تقیھا من الأمراض التى تصیبھا، والغريب في الأمر أن العلماء وجدوا أن أفضل أمر للحصول على المضادات الحیوية ھي غمسھا في سائل.

 4- الذباب يتناول الكحول
تجربة قام بھا بعض العلماء بوضع 24 ذكرا من الذباب ووضعوا نصفھا مع إناث لم يسبق لھا الزواج والنصف الآخر مع إناث سبق لھا الزواج  إناءين يحتوى أحدھما على طعام عادى يأكله الذباب والإناء الآخر يحتوى على الكحول ن ووجد أن الذباب الذي تم رفضه من قبل إناث الذباب شرب الكحول أكثر من الذباب الذي مارس عملیة التزاوج بأربع مرات.

5- إذا أعطت الفرصة لذكر الذبابة وأنثى الذبابة بالتزاوج وعدم موت إى من نسلھا ، ففي غصون عام سیكون الذباب الناتج منھما يوازى الكرة الأرضیة ، ولكن عملیة التوازن الغذائي تعمل على االحد من كمیة الذباب.

6- يعیش الذباب في مكان ولكنه لا يستطیع العیش في القطب الشمالي ولا في القطب الجنوبي.

7- يوجد نوع من الذباب يسمي ذبابة مايو ھذا النوع من الذباب يعیش يوما واحدا فقط وسمیت بذلك الاسم لقصر عمرھا، كما أنھا لا تأكل حیث لا يوجد بھا فم، كما لا تعتبر ھذه الذبابة حقیقیة حیث يوجد لھا أربعة أجنحة فیما يكون للذبابة الحقیقیة جناحان فقط .