أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  

تبين ان الضفدع كامل الشهير، وهو إحدى الشخصيات الكرتونية التي اقترنت مع برنامج  المخصص للأطفال، حقيقي وقد تم اكتشاف نوع جديد من الضفادع في كوستا ريكا يشبهه إلى حد بعيد.
 
وتناقلت وسائل الإعلام صور الضفدع الجديد الذي اكتشفه براين كوبيكي من معهد أبحاث في كوستا ريكا، وهو يشبه إلى حد كبير "الضفدع كامل"، الذي يعرف أيضاً باسم " Kermit the Frog " في النسخة الإنكليزية من "إفتح يا سمسم".
 
ويتميز الضفدع بلونه الأخضر الفاتح، وعينان كبيرتان ومستديرتان، كما ان لدى الذكور طريقة خاصة لنداء الإناث بغية التزاوج. ويطلق على هذه الضفادع اسم " Hyalinobatrachium dianae ".
العثور على "الضفدع كامل" الحقيقي من "افتح يا سمسم"

يذكر ان افتح يا سمسم، برنامج تعليمي تربوي من إنتاج مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي، انتج الجزء الأول عام 1979 والثاني عام 1982. وهو مسلسل تعليمي ترفيهي وهو النسخة العربية من مسلسل أمريكي اسمه شارع السمسم (بالإنجليزية: Sesame Street).

صورت المشاهد الداخلية في الكويت، وصورت المشاهد الخارجية في العديد من الدول العربية والعالم. وشارك فيه عدد من الممثلين العرب والأطفال بالإضافة إلى شخصيات نعمان وملسون وعبلة والضفدع كامل وغرغور وكعكي وأنيس وبدر وهي شخصيات معروفة ومشهورة في العالم العربي. وقد اشترت مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي حقوق الاسم للجزء الواحد مقابل 1,6 مليون دولار من الشركة الأمريكية الذي يشمل 130 حلقة في حين تتكفل المؤسسة الخليجية بكل مصاريف الإنتاج. كما إن هناك شخصيات موجودة في النسخة الأمريكية ولكن نعمان وملسون هما شخصيتان خاصتان بالنسخة العربية.