عاجل

صافيناز تهرب من مصر قبل صدور الحكم بالسجن

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (مواقع إلكترونية) 

وضعت صافيناز نفسها في موقفٍ صعبٍ أمام القضاء المصري نظراً لكون الحكم الصادر بحبسها 6 أشهر في تهمة إهانه العلم الوطني.

وجاء هذا في الوقت الذي كانت فيه خارج البلد، على الرغم من إدراكها لموعد الجلسة، وهو ما سيتعامل معه القضاء على أنّها هربت خارج البلاد، وبالتالي سيضعف موقفها في الإستئناف الذي سيقدّمه المحامي الخاص بها حتى يكون الأمر مقتصراً على الغرامة فقط وليس السجن.

المحكمة إعتمدت في الحكم الصادر على أنّ الراقصة تعمّدت إهانه العلم، وأنّ إقدامها على ذلك كان بعلمها الكامل بالقانون الصادر، وأنّ رقصها ذلك لم يتوقّف على حفلٍ واحدٍ، بل على أكثر من مناسبة، والفيديوهات التي أدانتها بالرقص بعلم مصر، أوضحت معرفتها بالعقوية على ذلك ولكنّها إستهانت بالموضوع.

وفيما يتقدّم المحامي الخاص بالشابة المثيرة للجدل للإستئناف على الحكم اليوم، خاصة أنّه من أول درجة وأنّ دفع غرامة تُقدّر بـ15 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، حيث سيعتمد في دفاعه من جديد على جهل موكّلته للقانون المصري وعدم إلمامها باللغة العربيّة، بالإضافة إلى إثبات حبّها للبلد من خلال بعض الفيديوهات المسجّلة.

أمّا النقطة الجديدة التي سيطرحها المحامي إيهاب السعيد وسيعتمد عليها، هي وصف القانون تحديده لشكل العلم المصري بالتفاصيل، وهو ما لا يتطابق مع ما ارتدته الفنانة الأرمنيّة والذي اقتصر فقط على ألوان الأحمر والأسود والأبيض.

وأشار السعيد في نفس السياق أنّ النجمة التي تحمل أيضاً الجنسيّة الروسيّة، تعيش اكتئاباً نفسيّاً صعباً بعد صدور الحكم هذا، إذ لم تكن تتوقّع أن تتمّ إدانتها أو تجريمها، وهو ما شكّل صدمةً كبيرةً لها.

وبات حضور صافيناز إلى جلسة الإستئناف المقبلة لا مفرّ منه وتغيّبها سيكلّفها السجن المحتّم إذ لن تستطيع الهروب بكفالةٍ ماليّة مهما بلغ قدرها.

يذكر أنّ العديد من أعمال صافيناز الفنيّة تقف اليوم على المحكّ، ولا سيّما تعاقدها على أول بطولة مطلقة لها في مسلسل درامي سيحمل عنوان "الضاحك الباكي" ويروي قصة حياة الراقصة الراحلة بديعة مصابني.

ومن المتوقّع أن تخوض من خلاله السباق الرمضاني لعام 2016 المقبل، هذا إن لم يتمّ ترحيلها.

آخر الأخبار