أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( ترجمة واعداد: فاطمة جنان) 

كشفت دراسة جديدة عن أن العديد من الطلاب البريطانيين يتجهون إلى العمل في مجال الجنس لإتمام مصاريف الدراسة، مع العلم أن هذه الظاهرة تشمل الرجال أكثر من النساء.

حيث أظهرت دراسة نشرتها جامعة سوانزي، أن طالبا من أصل عشرين مهتم بالعمل في مجال الجنس، في الوقت الذي أوضحت فيه صحيفة "جارديان" التي أجرت بحثا على 6570 طالبا، أن 5% من الرجال، و3,5% من النساء يلجأن الى مهن جنسية. هؤلاء الطلاب اعترفوا أنهم شاركوا في جميع أنشطة الدعارة، مرورا بالاستعراض، إلى الدعارة عبر الانترنت، كما ذكرت الصحيفة أن 22% ممن شملهم الاستطلاع، صرحوا باتخاذهم هذه الخطوة فعلا.

 ثلثا عينة الاستطلاع، أكدوا أن الدافع وراء مزاولة هذه الأنشطة الجنسية هو الحصول على مستوى معيشي أفضل، في حين أكد 56٪ منهم أن الدافع الرئيسي هو تغطية نفقات المعيشة الأساسية مثل السكن والأكل والتنقل، مقابل 40٪  الذي أكدوا أن السبب هو الحد من الديون المتراكمة عليهم نهاية العام الدراسي..

ولاحظت الصحيفة أن المال ليس هو السبب الوحيد، حيث أن 54٪ من الطلاب عللوا قيامهم بهذه الأنشطة بدافع الفضول، أما 44٪ فقد لجأوا اليها بدافع تجريب المتعة الجنسية فقط، في الوقت الذي أبقى فيه معظم الطلاب، المهن المزاولة الخاصة بهم سرا  بسبب وصمة العار الاجتماعية والخوف من أن يحكم عليهم من قبل العائلة والأصدقاء.

 ونقلت الصحيفة تصريحات لتريسي ساجار، المشرف على الدراسة، قال إن نسبة امتهان هذه المهن من قبل الطلاب في تصاعد مستمر، في المقابل أكد أنه من الضروري على الجامعات تجهيز أنفسهم بالمعرفة اللازمة لفهم أفضل لأسباب لجوء الطلاب إلى هذه المهن، بالإضافة إلى توفير خدمات جامعية قادرة على دعم هؤلاء الطلاب.