أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (RT)

 

بعض الرجال يفضلونها بانحناءات بارزة وبعضهم بدون أي انحناء، انه جسد المرأة الذي تغيرت ملامحه مع الزمن، وتغيرت مقاييس الجمال كلياً، ولهذا السبب قام علماء نفس في جامعة تكساس الأمريكية بدراسة سبب انحياز الرجال اليوم للنساء ذوات الانحناءات البارزة في أجسادهن، خلافاً لما كان الوضع في السابق، اذ كلما ازدادت انحناءات المرأة اليوم كلما كانت مرغوبة من الرجل أكثر وأكبر دليل على ذلك، نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان. 

واستنتج العلماء من الدراسة أن الانحناء الأمثل لجسم المرأة من وجهة نظر الرجل يعادل 45.5 درجة تقريبا. وأطلق العلماء على هذا الانحناء تسمية "الزاوية المثلى لانحناء العمود الفقري".

وقال أحد معدي الدراسة ديفيد باس:" تدل دراستنا على أن مقاييس الجمال السائدة في المجتمع البشري تشكلت ليس من تلقاء نفسها، بل نتيجة لاكتساب الخبرات في التطور الاجتماعي".

دراسة شملت 100 رجل
وأجرى العلماء تجربة على 100 رجل متطوع عرضت عليهم صور لأجسام النساء اللواتي لديهن انحناءات مختلفة للعمود الفقري. واتضح أن غالبية الرجال اختاروا صورا يعادل فيها الانحناء 45 درجة.

دراسة حول تاريخ الذوق الذكري في انحناءات جسد المرأة

وقال ديفيد باس إن تركيبة العمود الفقري هذه تمكن النساء من التوزيع السليم للحمولة المؤثرة على الورك أثناء حملهن. ونادرا ما تصاب هؤلاء النساء بكسور في العمود الفقري. كما إنهن يحسن طريقة إرضاع أطفالهن. أما الرجال فيختارون هؤلاء النساء لرغبتهم في امتلاك أسرة كثيرة الأطفال.

ويأكد علماء النفس في دراستهم إلى أن ميل الرجال لاختيار النساء انطلاقا من كيفية انحناء العمود الفقري كان يتطور على مدى آلاف الأعوام. والذين راهنوا على شريكات لديهن انحناء أكبر أو أصغر من 45 درجة خسروا سباق التطور، لأن هؤلاء النساء غالبا ما يجدن أنفسهن عاجزات عن إنجاب ذرية وفيرة وسليمة.