أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

من أجمل لحظات الوالدين اليرلنديين، عندما نطق رضيعهما بأول كلمة وقال لهما "هالو" أي "مرحبا" وهو بعمر ال سبع أسابيع فقط، ( شهرين الا أسبوع) وتعد هذه الحادثة نادرة جداً في الوقت الذي ينصح الأطباء بعدم قلق الأباء في حال تأخر نطق أطفالهم عند عمر ال 18 شهر!

وكشفت صحيفة ديلي ميل أن الطفل قد نطق للحظات ولم يفوت الوالدان هذه اللحظة بل وثقاها في فيديو تبادله الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر الوالدان الأيرلنديان توني وباول ماكان أنهما من الآباء سعداء الحظ لبدء نطق ابنهما سيليان قبل الأوان والتفاعل معهما ولو للحظة.

بالفيديو: لن تصدق .. رضيع يتكلم في أسبوعه السابع!

 وفي المقطع القصير، يحرك الرضيع "سيليان" فمه محاولاً التحدث، وبعد عدة محاولات من والدته، نطق بأول كلمة له في حياته محيياً والديه. ولدى سيليان ثلاث شقيقات، "صوفي" 12 عاماً و"إيلي" 11 عاماً و"إيفا" 8 أعوام.

 وقال توني الأب إن ابنه "شديد اليقظة منذ ولادته، ولمست فيه الفطنة والذكاء، فمنذ أن كان عمره 5 أسابيع وهو يحاول أن ينطق، إذ يُخرج لسانه كلما تحدثت إليه".

 وأشار إلى أن الناس عندما يشاهدون الفيديو، قد يشككون في أمره، ويعتبرون أنه تم تحريره، فهو نفسه لم يتخيل حدوث ذلك لولا حدوثه أمام عينيه. 

نصيحة طبية
ينصح أساتذة طب وعلاج سلوكيات الأطفال الأهل بتوجيه الحديث للأطفال منذ الأشهر الأولى من العمر، لتحسين مهاراتهم اللغوية وتطويرها، فالتحدث معه يجعله يعتاد على التلقي والتنبه للمؤثرات الخارجية المحيطة به وزيادة تركيزه وانتباهه.