أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة- ( أكشنها) 
 

ظهر الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" في مجموعة من الصور الجديدة التي نشرت له داخل طائرته الخاصة، حينما كان يجتمع بأعوانه لمناقشة أحوال البلاد.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن "كيم جونغ أون" ظهر داخل طائرته Ilyushin IL-62 التي تعد واحدة من أبرز الطائرات الروسية وتعرف أيضا باسم Air Force Un وهي تعتبر أكبر طائرة نفاثة في العالم، أما تصميمها الداخلي فيتشابه مع طائرة رئيس الولايات المتحدة الأميركية نوعا ما.

بالصور: هكذا تبدو طائرة "الزعيم الكوري" الشمالي من الداخل!

بدلا من وجود 200 راكب، ظهر "كيم" في الصور بصحبه أعوانه فقط، وتم نقل الصور عن وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة، واستعرضت الصور الزعيم الكوري وهو يتفحص المباني السكنية من طائرته الفخمة عشية ذكرى ميلاد والده.

ويعد الاعتماد على الطائرات الخاصة أمر غريب بالنسبة لعائلة "كيم" فوالده الراحل "جونغ إيل" أشتهر بخوفه من الطائرات وذهابه لزيارة كل من "روسيا" و"الصين" في قطار مدرع خاص به، أما "كيم" فاستقر على الطائرة التي ظهرت لأول مرة في عام 1962 وتم إيقاف تصنيعها في عام 1994.
 
ولا تعد تلك هي أولى الصور الخاصة بطائرة "كيم"، فقد سبق أن انتشرت مجموعة من الصور لنفس الطائرة أثناء هبوطه منها على السجادة الحمراء بصحبة زوجته السيدة "ري سول جو" بينما كان مسؤولو الدولة في استقباله.