أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

فجر بن كارسون، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، قنبلة من العيار الثقيل بخصوص أهرامات مصر، كما أثار الانتباه وبعض السخرية هذا الأسبوع، بعدما كشف لجمهوره عن نظرية طالما استحوذت على عقل هذا المرشح، 

هذه النظرية تقول إن "بناء الأهرامات في مصر كان بهدف تخزين الحبوب ليس الا" وكما يعلم معظم أطفال المدارس، فقد كانت الأهرامات في الواقع مقابر للفراعنة، ولكن من أين جاءت فكرة أنها كانت صومعة، وهل يمكن أن تؤدي هذا الدور؟

وأضاف كارسون مدافعا عن نظريته للمرة الأولى: "نظريتي الشخصية هي أن الأهرامات بُنيت لتخزين الحبوب.. وجميع علماء الآثار يعتقدون أنها بُنيت كقبور للفراعنة، ولكن، كما تعلمون، عليها أن تكون ضخمةً للغاية إذا توقفتم وفكرتم في الأمر".

وأردف قائلا "بُنيت الأهرامات بطريقة أسفرت عن حجرات مغلقة بإحكام، وستحتاج إلى تلك إذا كنت تحاول الحفاظ على الحبوب لفترة طويلة من الزمن".

لا توجه عادة أسئلة تتعلق بالتاريخ المصري لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أنهم ليسوا مجبرين على الالمام بتاريخ الفراعنة، لكن المرشح الجمهوري المحتمل بن كارسون تعرض، هذا الأسبوع، لسيل من الأسئلة بعد أن تبين أنه يعتقد أن النبي يوسف هو من بنى الأهرامات من أجل تخزين الحبوب.

وجاء هذا الكشف، الأربعاء الماضي، عندما نشر موقع بازفيد Buzzfeed مقطع فيديو لكارسون يلقي خطابا لطلاب في جامعة "أندروز" في ولاية ميشيغان قبل 17 عاما، ولكن جراح الأعصاب الشهير، والأوفر حظا حاليا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، أخبر الصحفيين الفضوليين أن آراءه لم تتغير.

 لذلك فمن أين جاءت تخزين القمح هذه؟