أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يلجأ بعض الآباء الى أسلوب الضرب مع أطفالهم أحياناً، اما على سبيل المزاح أو بهدف تهذيبهم، وفي كثير من الأحيان يقوم الآباء بلطم أطفالهم على وجوههم، الأمر الذي يعد خطيراً جداً. 

فماذا يمكن أن يسبب الضرب على الوجه؟!
ثبت علمياً أن الضرب على الوجه يسبب العديد من المشاكل الصحية، وبحسب دراسات عديدة، ان تكرار الضرب على الرأس والوجه يسبب امراض عصبية للطفل، مثل: الشلل والرعاش والزهايمر.

اقرأ أيضاً: مربية أطفال تعتدي على طفلة وتلقيها عارية في الشارع

وقام علماء بتشريح بعض لاعبي الرياضات العنيفة مثل الملاكمة والمصارعة، وكانت النتيجة، وجود تلفيات عصبية حيث كان السبب وراء وفاة معظم هؤلاء اللاعبين هو الأمراض العصبية الناتجة عن اللكم على الرأس أو الوجه.

هل تعرف لماذا الضرب على الوجه مكروه؟

اقرأ أيضاً: كيف تفاعل السعوديون مع هاشتاغ ضرب المرأة؟

الجدير بالذكر أن الضرب على الوجه يمكن أن يسبب مرض العصب المتحرك، ناهيكم عن الضرر النفسي الكبير الذي يتعرض اليه الطفل أو البالغ، والذي قد يسبب له عقداً اجتماعية ونفسية في المستقبل.

ولا يمكن أن ننسى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد نهي عن الضرب على الوجه في الحديث: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَجْتَنِبِ الْوَجْهَ، وَلا يَقُلْ قَبَّحَ اللَّهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ أَشْبَهَ وَجْهَكَ؛ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ".