أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

على العموم تعتبر العناكب من الحشرات المزعجة التي لا يطيق الأشخاص تواجدها في البيت، وهي غالبا ما تدل على الأماكن المهجورة التي لا يرتادها الناس، لكن ماذا لو صارت ضيفا ثقيل الظل يفرض نفسه في كل مكان وليس فقط في الأماكن المهجورة؟

هذا ما تعرضت له ضاحية "ممفيس" بولاية تينيسى الأمريكية، حيث كانت ضحية هجوم مروع من آلاف العناكب، التي نصبت شباكها على مسافة نصف ميل بأحد الحقول.

بالصور: العناكب تشن هجوما قويا على ضاحية أمريكية!

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بدأت آلاف العناكب تغزو المنطقة، وأوضح المسؤول عن حديقة حيوانات ممفيس "ستيف رايشلينج"، أنها عملية فرار لملايين من صغار العناكب التي كانت تختفي في الحقل ولم يلحظها أحد.

وصفت إحدى سكان المنطقة الأمر، وكأنه فيلم رعب تحول لأرض الواقع، وأضافت أن بيوت العناكب تتواجد في كل مكان، كما أنها تتطاير في الهواء، وتوجد بالمنازل وجوانب النوافذ، وتهاجم البيوت من النوافذ اذا ما كانت مفتوحة.
 

يذكر أن هذه الحشرات التي في الحقيقة لا تنتمي الى فئة الحشرات بل "العنكبيات"، والتي لا تسبب أي أذى للإنسان، باستثناء بعض الأنواع (حوالي 200 من 40,000 نوع فقط) ومن أشهرها الأرملة السوداء.

فالعناكب، وإن كانت مخلوقات مزعجة، وغير محبوبة لدى الإنسان، إلا أنها صديقة له، بل وذهب البعض إلى حد القول بأنه لولاها لما كان للإنسان مستقر على الأرض؛ ذلك لأنها تقضي معظم وقتها في اصطياد الحشرات والفتك بها. فلولاها لتكاثرت الحشرات وأتت على الأخضر واليابس.