أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

بعدما أثيرت حادثة منع محجبة من دخول متجر ملابس شهير في باريس ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الهجمات الدامية التي شهدتها العاصمة باريس، والتي لاقت سخطاً كبيرا في الأوساط الفرنسية، تم التساؤل على رد فعل الشركة اتجاه موظفيها الذي قاموا منع المرأة المحجبة من دخول المحل؟

وفورا نشر الخبر عبر"لكسبراس" الفرنسية، استجاب الرئيس المدير العام لمتجر "زارا" للملابس بابلو ايسلا الذي سارع الى استهجان الشركة لما حصل مع المرأة المحجبة، وقام بطرد الحارس المسؤول وفي نفس الوقت اعفاء مدير المتجر من مهامه. 

شاهدوا أيضا: هكذا تم التعامل مع المحجبات.. بعد أحداث باريس الدامية!

مدير العلامة التجارية "زارا" اتصل بالزبونة المحجبة وبعائلتها وقدم لها اعتذارا باسم الشركة، كما أشاد بجو التنوع والاختلاف الثقافي الذي تشهده المؤسسة في مختلف البلدان التي تمتلك فروعا فيها. 

حيث استهجن مغردون فرنسيون الحادثة، وتفاعلوا معها عبر تداول مقطع فيديو يظهر حارس متجر "زارا" للملابس الجاهزة في أحد أحياء باريس، وهو يطلب من إحدى النساء المحجبات أن تنزع حجابها قبل دخولها للمحل.

 صحيفة "لكسبراس" الفرنسية نشرت تفاصيل الحادثة الاثنين الماضي، والتي كانت بطلتها فتاة فرنسية من أصول عربية مسلمة دونت في تغريدة لها عبر تويتر أن خالتها المحجبة منعت من دخول محل الملابس في حي "إيفلين" الباريسي، كما أكدت أنه طلب منها نزع الحجاب اذا أرادت الدخول للمحل.