أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

اكتشف رجل تركي يسكن فيكابادوكيا بمحافظة نوشهر وسط الأناضول، بالصدفة مدينة تاريخية كاملة تحت منزله، هذه المدينة يرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد أي بعد الدولة العثمانية بقرون. 

وحسب صحيفة ميترو البريطانية، أنه عندما كان يقوم الرجل بترميم مخزن يقع تحت منزله عثر صدفة على غرفة، وبعد ذلك قاده البحث خلالها إلى نفق مظلم، تقدم بضعة أمتار بعد ذلك أوصله النفق  إلى ما يشبه المدينة تحت الأرض.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن المدينة، تم اكتشافها مبدئيا سنة  2012، لكن فقط ثلث ما اكتشفه هذا الرجل تحت منزله، الشيء الذي ألهب حماس العلماء في البحث عبر النفق على أجزاء أخرى من المدينة.

في يوم دفن زوجها..اكتشفت شيئا لا يصدق يتحرك في بطنها!

السلطات الأردنية تفشل تزويج طفلة سورية لخمسيني عربي!

بالصور: تركي يحفر تحت بيته.. ليجد مدينة كاملة تحت الأرض عمرها 5000 عام!

وأشارت الصحيفة أيضاً، أنه يعتقد بأن موقع المدينة تحت الأرض يوحي بأنها ستكون أكبر حجما، كما أنه من المرجح العثور على أطراف منها في مكان أخر لأنها حتما ستكون أكبر حجما، ومن هندستها توصل العلماء أنها بنيت خلال العصر البيزنطي، حماية للسكان من الحروب الدينية في المنطقة.

ويذكر أنه كان يعيش في هذه المدينة ما بين 20 و50 ألفا من السكان، كما يعتقد علماء الآثار بأن سكانها كانوا ينتمون للديانة المسيحية لأنه عثر على صلبان في مكان يشابه الكنيسة. 

اقرأ ايضا:

وسط المطالبة بالرجوع للوطن.. ضباط فرنسيون يجبرون امرأة على خلع البوركيني! (صور)

مصري تزوج عن بعد.. لكن فر هاربا من عروسه عند أول لقاء!

صفحة الوفيات تجمع الزوجة والعشيقة..فيفضح أمره!