أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

مع اقتراب احتفالات العام الجديد، ستحتاجين أولًا لإعداد بشرتك جيدًا. لن تكتمل إطلالتك دون بشرة نضرة وجذابة، مظهر العيون المجهدة، الخطوط الدقيقة وبثور البشرة لا يليق باحتفالات رأس العام.
 لذلك، جمعنا إليكِ من خلال هذا المقال بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها وإشراقتها الطبيعية.

خطوات أساسية لإعداد بشرتك لاحتفالات العام الجديد

1- تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة. حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل التي تتسبب في تلفها وفقدان نضارتها كالأتربة، الشوائب، بقايا المكياج وأشعة الشمس الضارة. أغلب أنواع المنظفات التجارية تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تتلف البشرة مع مرور الوقت. بدلًا من استخدام تلك المنظفات، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعدك على تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب بطريقة بسيطة. 

استخدمي قطنة مبللة بالحليب لمسح بشرة الوجه جيدًا عند الاستيقاظ من النوم مع التدليك في حركات دائرية للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على سطح البشرة. كما يساعد ذلك أيضًا على حماية البشرة من الجفاف وضمان الترطيب اللازم.
2- الترطيب اليومي

تأتي احتفالات العام الجديد خلال فصل الشتاء، والذي يتميز بالطقس البارد والهواء الجاف. لذلك، فتحتاج البشرة للترطيب اليومي باستخدام الكريمات ذات الجودة العالية لحماية البشرة من الجفاف والتلف. ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باختيار المرطبات الغنية بزبدة الكاكاو لترطيب البشرة واستعادة نعومتها خاصةً خلال فضل الشتاء.
3- الماء

شرب الماء بوفرة خلال فصل الشتاء أمر ضروري لحماية البشرة والحفاظ على ترطيبها. كما يساعد الماء على التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم لتنعمي ببشرة نقية أكثر نضارة.
4- علاج البثور وحب الشباب

حب الشباب والبثور من أكثر المشكلات المؤرقة التي تعاني منها الكثير من النساء. لكن لا تقلقي هناك العديد من الحلول الأكيدة والفعّالة. حضري حمام البخار المنزلي، فهو من أفضل الطرق التي تساعد على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. أو استخدمي شاي النعناع الدافئ على أماكن البثور للحصول على أفضل النتائج.
5- العيون المجهدة

إن كنت تعانين من العيون المجهدة نتيجة لقلة النوم والسهر لفترات متأخرة، هناك بعض الخدع الجمالية التي تساعدك على علاج ذلك. استخدمي أكياس الشاي المبردة على عينيك لمدة ربع ساعة يوميًا لتمنحك عيون منتعشة أكثر نضارة. وإن كنت ترغبين في إخفاء أثار إرهاق العيون سريعًا، استخدمي الكحل الأبيض على الزاوية الداخلية من العين، كي يساعد ذلك على إبراز بياض العينين واستعادة نضارتها مرة أخرى.
6- شحوب البشرة

من أفضل الوسائل التي تساعدك على التخلص من شحوب البشرة وإنعاشها هو استخدام الماء الورد الطبيعي. استخدمي ماء الورد كتونر طبيعي بعد غسيل البشرة كي يمنحها النضارة والنعومة. أيضًا، استخدام مكعبات الثلج يساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة والتغلب على أثار الإجهاد، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة