أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( منوعات)

ربما يكون الالتزام بالتعليمات والقواعد أمرا يصعب تنفيذه خاصة مع دولة كبيرة كالصين التي يقطنها أكبر عدد سكان في العالم. ومن خلال هذا الفيديو الذي نشره موقع CCTV الذي اعتبره المسئولون في الصين أنه فيديو صادم للشعب.. 

 

فيما تعجب المسؤولون من ابتكار العديد من الطرق المختلفة للتسلل إلى محطات مترو الأنفاق بدون تذكرة، حيث اعتمد الصينيون على السرعة في ابتكار وسائل للعبور دون أن يتمكن الأمن من ملاحقتهم.

ويعرف المترو بالصين ازدحاما خانقا بشكل يومي، وتشكل عربات المترو نقطة معاناة للمواطنين، وذلك بسبب الازدحام الشديد، ومؤخرا تم اختراع  مترو مفرغ، سيسمح الجزء السفلي للسيارات أن تمر من تحتها دون مشاكل ، بينما يحمل الجزء العلوي منها الركاب، وقدمت شركة الهندسة الصينية شنتشن هواشي هذه الفكرة الغريبة والبارعة في معرض بكين الثالث عشر للتكنولوجيا المتطورة ، وتقول الشركة أن هذه الحافلة ستكون قادرة على تخفيف ادزحام المدن بنسبة 30%. 

إن مترو أنفاق بكين عبارة عن شبكة مترو هائلة تخدم المنطقة الحضرية وضواحي مدينة بكين. يخضع مترو أنفاق بكين لملكية مدينة بكين وتقوم على تشغيله جهتان، الأولى شركة مملوكة بالكامل للدولة وهي شركة بكين لتشغيل خطوط السكك الحديدية لنقل الركاب، والتي تتولى تشغيل 13 خطًا، والثانية هي شركة (MTR) بكين، وهي مؤسسة حكومية خاصة مشتركة مع شركة (MTR) هونج كونج، والتي تتولى إدارة خطين من خطوط المترو.
 

بالفيديو: شاهد كيف يتسلل الركاب الى المترو بدون تذاكر في الصين!