أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

  
 بدأ جمع من أتباع الديانة الهندوسية في النيبال الجمعة طقساً ينطوي على ذبح آلاف الحيوانات في منطقة نائية من البلاد تكريماً لإحدى الآلهة الهندوسية، رغم تنديد منظمات غير حكومية وجمعيات للرفق بالحيوان.

وستصبح هذه القرية المحاذية للحدود مع الهند أكبر مسلخ للحيوانات في العالم على مدى يومين، مع ذبح أعداد لا تحصى من الحيوانات من الجواميس إلى الفئران.

وقال الكاهن مانغال شودهاري المشرف على الطقس “نحن نعيش في مناخ احتفالي، وكل الناس متحمسون”.
وقال لوكالة فرانس برس الجمعة “جرت الطقوس بشكل طبيعي في الصباح، وبدأنا الآن بتقديم الأضاحي”.

ويبدأ المشاركون بهذا الطقس بذبح الاف الجواميس الموضوعة في مكان مجاور لمعبد الالهة الهندوسية غادهيامي، ثم ينتقلون إلى إنواع إخرى من الحيوانات.

ويجذب هذا الاحتفال مؤمنين هندوس من مختلف مناطق النيبال، على غرار رام ياداف الفلاح ذي الخمسة والخمسين عاماً والذي قام برحلة استغرقت ثلاث ساعات للوصول الى القرية.

ويقول لمراسل وكالة فرانس برس “سأقدم شاة ذبيحة على أمل أن تحمي الآلهة عائلتي”.
وبدأ الطقس الاحتفالي عند منتصف الليل في ظل تدابير مشددة للشرطة، ويتخلل الاحتفال تقديم الأضاحي من مواشي ودجاج وخنازير وحمام وفئران.

وفي العام 2009 تم القضاء في هذا الطقس على 300 ألف حيوان ذبحت أو قطعت رؤوسها، وكان ذلك أكبر طقس لتقديم الاضاحي في العالم بأسره.

ويتهم نشطاء الرفق بالحيوان السلطات الدينية في المعبد الهندوسي “باستغلال إيمان الناس للحصول على المال” بذريعة رسوم دخول وركن السيارات. وأطلقت حملة لحظر هذا الطقس الاحتفالي مطالبة بوضع حد “لهذا التقليد الوحشي”.

صور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليينصور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليينصور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليينصور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليينصور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليينصور: إعدام آلاف الجواميس في طقوس غريبة للنيباليين