أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات) 

تسببت عجوز صينية في حادث مروع بالصين، وأظهرت كاميرات المراقبة لحظة عبور العجوز للشارع فيما لم تتنبه لمرور باص كبير الذي تفاجأ سائقه بالعجوز فحاول أن يتفادى الاصطدام بها فكانت النتيجة مواجهة شاحنة آتية في الاتجاه المعاكس.

وقالت وزارة الأمن العام إن عدد حوادث السير القاتلة المسجلة في الصين كانت أقل في العام 2013. وانخفض عدد حوادث السير التي تسببت بمقتل أكثر من عشرة أشخاص إلى 16 حادثاً في العام 2013، وهو الرقم الأقل منذ العام 1990.

كما شهدت حوادث السير المسجلة في العام 2013 والمتضمنة السائقين الجدد المرخص لهم بقيادة السيارات لأقل من سنة، انخفاضاً بنسبة 16.7 بالمئة على أساس سنوي، مع انخفاض للعدد الإجمالي لعدد القتلى بأكثر من 15 بالمئة. ولقي 3491 شخصا مصرعهم بسبب المركبات غير الآمنة في 6790 حالة.

 وكانت الحافلات الصغيرة القاتل الرئيسي، وبسبب أكبر نتيجة الازدحام الذي تسبب بنحو ألفي حالة وفاة في المناطق الريفية الصينية في العام 2013 . وأضافت وزارة الأمن العام إن المزيد من الأعمال يجب القيام بها لتحسين الوعي بالسلامة العامة ، وكبح مخالفات المرور العامة مثل تجاوز الضوء الأحمر والسرعة .

وارتفع عدد المركبات في الصين إلى 250 مليون، بينما بلغ عدد الأشخاص المرخصين لقيادة السيارات نحو 280 مليون شخص في العام 2013.

شاهد..عجوز تتسبب في حادث مروع