دبي , الإمارات العربية المتحدة , 10  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –

يشتهر اليوم فنانو الهيب هوب بريادتهم للأعمال عن ألبوماتهم الغنائية، وقد اتضح بالفعل أن عددًا من مغني الراب بدأوا يتجهون لإثبات وجودهم في عالم المال والأعمال.

ونقلا عن موقع رائد الالكتروني نسرد في القائمة التالية أهم 10 فنانين لم يعودوا يعتمدون على صناعة الموسيقى لزيادة ثرواتهم، بل اتجهوا إلى عالم المال والأعمال كي يزيدوا منها.

شون كومبس (يملك ثروة تقدر بحوالى 850 مليون دولار) هو مالك مجموعة Bad Boy Worldwide Entertainment، كما يشارك في مجموعة مشاريع.
50 cent ( يملك ثروة تزيد عن 250 مليون دولار) والمفاجأة أن معظم الأرباح التي يحصل عليها تأتيه من مشاريع لا تمت بصلة لصناعة الموسيقى التي يحترفها.

شون كارتر أو كما يعرف باسم جاي زي، له تجارب سابقة في مجال الأعمال منذ صغر سنه، حيث عمل رئيسًا لشركتي Def Jam و Roc-A Fellaللتسجيلات الغنائية، ويملك حصة في شركة New Jersey Nets ويشارك في ملكية سلسلة البارات الرياضية 40/40.

كانييه ويست الذي عمل كمخرج سينمائي، منتج موسيقي ومصمم أزياء بحلول نهاية العشرينيات من عمره. وهي النشاطات التي ساعدته في جمع مزيد من الأموال.

ستايلز بي، الذي كان جريئًا في انسلاخه عن عالم الفن ليخوض غمار التجربة في مجال الأعمال، وهو ما نجح في تحقيقه من خلال النهج الذي حدده لنفسه بهذا الخصوص.
جيرمين دوبري، بات منتجًا وهو في سن الـ 14 عامًا، وسرعان ما حول موهبته إلى مسيرة مهنية ناجحة في موسيقى الراب. وهو الرئيس التنفيذي لشركة  So So Def Records، مالك مقهى Dupri في أتلانتا، وعضو بـ distillery 3 Vodka.

شاميليونير، لم يحصل على هذا الاسم من فراغ، حيث ساهمت موهبته منذ نعومة أظافره في وضعه على بداية طريق النجاح في كسب الأموال واستثمارها بصورة فعالة.

كاترينا تايلور، على الرغم من أنها واحدة من نجمات الهيب هوب، إلا أنها تعرف الآن بمشاريعها التجارية أكثر من عملها بمجال الموسيقى، وهي تواصل نجاحاتها على هذا الصعيد.

آيكون، سبق أن حقق نجاحات كبيرة في مجاله الأساسي، ألا وهو الغناء، كما خاض تجارب أخرى على صعيد الإنتاج السينمائي وتصميم الموضة والتنقيب عن الماس في أفريقيا.

كارلتون رايدنهاور، يشتهر في مجال الأعمال باسم “تشاك دي”، وقام أيضًا بتأسيس شركة أطلق عليها “تشاك دي موبايل”، استحوذت عليها شركة فيريساين مقابل 250 مليون دولار.