موسكو ، روسيا ، 10 نوفمبر ، وكالات ، أخبار الآن- 

فازت ملكة جمال فنزويلا غابرييلا ايسلر البالغة من العمر خمسة وعشرين عاما، فازت في مسابقة “ملكة جمال الكون 2013” التي نظمت للمرة الأولى في العاصمة الروسية موسكو. وقد سلّمت ملكة جمال الكون للعام 2012 اوليفيا كالبو الملكة الجديدة تاج الماس بقيمة 120 الف دولار.

واقيم الحفل في قاعة مدينة الزعفران في موسكو، وتابعه أكثر من ملياري مشاهد في جميع أنحاء العالم. سلمت ملكة جمال الكون لعام 2012 الأمريكية أوليفيا كولبو التاج الذي تبلغ قيمته 120 ألف دولار أمريكي والمرصع بالألماس إلى إيسلر 25 عاما.

وفازت ملكة جمال أسبانيا باتريسيا يورينا رودريجيز بمركز الوصيفة الأولى وملكة جمال الاكوادور كونستانزا بايز بمركز الوصيفة الثانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية للانباء.

وكان من بين المرشحات اللواتي وصلن إلى المراحل النهائية من المسابقة أيضا ملكات جمال كوستاريكا وأوكرانيا والصين وبريطانيا وأندونيسيا وفنزويلا وجمهورية الدومينيكان وبورتوريكو والولايات المتحدة ونيكاراجوا وسويسرا والهند والبرازيل والفلبين.وتقام مسابقة ملكة جمال الكون، التي يشرف عليها ويمولها قطب العقارات في الولايات المتحدة دونالد ترامب منذ عام 1996 ،في روسيا للمرة الأولى.

يشار إلى ان الروسية أوكسانا فيدوروفا فازت بلقب ملكة جمال الكون في عام 2002. وسيمكن للفائزة بلقب ملكة جمال العام السفر لمدة عام بجميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات خيرية والإقامة خلال هذا الوقت في نيويورك.وستحصل ملكة جمال العالم على 250 ألف دولار وتاج من الذهب والبلاتين تتجاوز قيمته 120 ألف دولار.ونقل الحفل الختامي على التلفاز في 190 دولة ويشاهده أكثر من بليون شخص أمام الشاشات، وفقاً للمنظمين