دبي، الإمارات العربية المتحدة،  2 أكتوبر 2013، وكالات، أخبار الآن –  قرر موقع ” YouTube” نقل الثورة الموسيقية التي أحدثها إلى مستوى جديد، وذلك بعد أن قرر التنافس مع المحافل الموسيقية الشهيرة مثل الـ “MTV” والـ “Grammy”، بتدشين حفل جوائزه الموسيقية الخاص والذي سيعقد يوم 3 نوفمبر المقبل.

فلا يمكن إغفال الطفرة التي أضافها موقع الفيديوهات العملاق إلى مجال الموسيقي، فبدون الـ ” YouTube ” ما كان للعديد من نجوم الغناء العالميين الآن أن ينجحوا في الغناء خارج إطار عائلتهم ومعارفهم.

من جستين بيبر الذي بدأ ثورته من دورة مياة منزله حتى اكتشفه المطرب أشر عن طريق سكوتر برون بعد أن شاهده على ” YouTube “، إلى ريبيكا بلاك التي اشتهرت بعد أغنيتها “Friday” لدرجة ظهورها مع كاتي بيري في أغنيتها “Last Friday Night”.

ثم ساي الذي جعل العالم يكتشف مؤخرا مدى حبه لأغاني البوب الكورية بعد أغنيته “Gangnam Style”، وأخيرا الفريق النرويجي إلفيس بأغنيتهم “The Fox” التي وصل بهم الأمر إلى غنائها في حفل راديو “iHeartRadio”.

ومن المقرر أن يبث الحفل، الذي سيقدمه الممثل جيسن شوارتزمن، عبر موقع ” YouTube” مباشرة في الثالث من نوفمبر المقبل بمسرح ” Pier 36″ في نيويورك.

وحسب ما أعلنه موقع الفيديوهات العملاق، سيستمر الحفل لمدة 90 دقيقة، تقدم خلاله سبع جوائز للفنانين الذين تمكنوا في الفترة الأخيرة من تحقيق أعلى نسب مشاهدة ومشاركة وإعجاب، وغيرها من المعايير على ” YouTube”.

ومن المقرر أن يحضر الحفل العديد من النجوم مثل ليدي جاجا وإيمينم وفريق “Arcade Fire”، بالإضافة إلى نجوم ” YouTube” مثل عازفة الكمان لنزي ستيرلينج الشهيرة بعزفها على موسيقى الـ “Dubstep “.

ومن المعروف أن المرشحين السبعة سيتم الإعلان عنهم يوم 17 أكتوبر المقبل، والذين سيتم اختيارهم عن طريق تصويت الجمهور، لكن لم يتم الإعلان عن شكل جائزة الـ ” YouTube ” بعد.