تعرض مدافع ريال مدريد الإسباني الدولي سيرجيو راموس لموقف بالغ الحرج أثناء احتفال فريقه بإحراز لقب كأس ملك إسبانيا الأربعاء 20-04-2011، عندما سقط كأس البطولة منه أثناء وجوده مع زملائه في حافلة مكشوفة للقيام بلفة النصر.

وكان راموس وهو أحد اللاعبين الذين يتناوبون ارتداء شارة القيادة يضع الكأس فوق رأسه أثناء تحرك الحافلة بين ألوف المحتفلين من جماهير ريال مدريد وسط العاصمة الإسبانية، لكن الكأس المصنوعة من الفضة والتي تزن تسعة كيلوغرامات سقطت تحت مقدمة الحافلة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن راموس قوله “سقطت الكأس.. سقطت الكأس”، ورغم أنه قال بعدها إن الكأس “سليمة”، لم يتضح ما إذا كان لحق بها أضرار، وذلك وفقاً لوكالة رويترز.

وهرعت الشرطة لإنقاذ الكأس وتسليمها إلى سائق الحافلة، لكنها لم تعرض بعد ذلك أمام الجماهير، فيما ذكرت إذاعة “كادينا سير المحلية” أن الكأس تحطمت وعمال الطوارىء التقطوا 10 قطع على الأقل من الكأس.

وأحرز ريال مدريد أول ألقابه مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن حسم هدف كريستيانو رونالدو من ضربة رأس رائعة في الوقت الإضافي، موقعة نهائي كأس الملك لتنتهي المباراة بالفوز 1-0 على الغريم التقليدي برشلونة.

وبينما كانت ركلات الترجيح تقترب في النهائي المثير كالعادة بين العملاقين باستاد مستايا في فالنسيا، ارتقى رونالدو عالياً في الدقيقة 102 ليقابل تمريرة عرضية جميلة من الأرجنتيني انخيل دي ماريا ويضعها بقوة برأسه في الشباك.