أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

 

كشف رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر أن الشركة اكتشفت حقلين نفطيين جديدين، وهما حقل سَكَب “جنوب شرق حرض” وحقل الزُمُول “في الربع الخالي”، إلى جانب مكمنٍ جديدٍ للغاز هو مكمن الجوف بحقل السهباء. وواصلت الشركة برنامجها لزيادة معدلات الطاقة الإنتاجية لحقل خريص بمقدار 300 ألف برميل يومياً في عام 2018.

وأضاف الناصر: “كان العام 2017 لأرامكو السعودية في غاية التميز والنجاح بحمد الله، فخلاله واصلت أرامكو السعودية ريادتها العالمية وإستراتيجيتها طويلة الأمد في التوسع في أعمالها وتلبية حاجات عملائها من الطاقة في مجالات النفط والغاز والمنتجات الهيدروكربونية، والإسهام في إطلاق الفرص ودفع عجلة النمو الاقتصادي على الصعيدين المحلي والعالمي. وقد استطاعت أرامكو السعودية بفضل الله أن تحقق قيمة مضافة في الابتكار والتكامل الإستراتيجي وتنويع الدخل، كما حققت الأهداف المشتركة مع عملاء الشركة وشركائها الدوليين في كافة الجوانب”.

وأضاف الناصر: “التزمت أرامكو السعودية بأداء دورها في تلبية احتياجات العملاء حول العالم من الطاقة من خلال الاستمرار في الاستثمار بحكمة عبر كامل سلسلة القيمة”.

وأوضح أن أرامكو السعودية أحرزت في عام 2017  نتائج رائدة وتقدماً مهماً في مشاريع النفط الخام والغاز بقطاع التنقيب والإنتاج. كما واصلت الشركة تعزيز شبكتها العالمية في قطاع التكرير والكيميائيات والتنمية الصناعية بإبرام اتفاقيات تهدف لتحقيق القيمة القصوى، منوهاً بأداء السلامة حيث استمرت أرامكو السعودية ولله الحمد في تحقيق أعلى المعدلات، وذلك ما يحافظ على مكانة الشركة ضمن أفضل شركات الطاقة في أداء السلامة، كما واصلت ريادتها في المحافظة على البيئة والاستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي عبر تخفيض الانبعاثات والاستثمار في تطوير الابتكارات المرتبطة بذلك.

 

اقرأ أيضا

محادثات تجارية بين مسؤولين أمريكيين وصينيين اواخر اغسطس

شركة بريطانية تتخلى عن مشروع للطاقة الشمسية في إيران