عاجل

"مرض جماعي" يلغي 70 رحلة جوية ويلحق خسائر بشركة ألمانية

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر مهنة الطيار من أصعب المهن ومن أكثرها حاجة الى الراحة الجسمية والتركيز المطلق، فالأمر يتعلق بعدد ضخم من الأرواح، وأدنى خطأ بشري قد يعرض الرحلة الجوية للخطر، كما أن شعور الطيار بحالة صحية طارئة على متن الرحلة الجوية قد يضع حياة الكل على المحك، هذا ما يعني أن الاستعداد البدني والنفسي هما أمران ضروريان للغاية..  

في هذا الخضم، اتصل عدد كبير بشكل غير معتاد من الطيارين للإبلاغ عن تغيبهم متعللين بالمرض، مما دفع شركة طيران "إير برلين" المفلسة إلى إلغاء نحو 70 رحلة الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول ، وأوضحت بيانات رحلات المغادرة على موقع الشركة على الإنترنت إلغاء الرحلات من عدد من مطارات ألمانيا بما في ذلك برلين وهامبورغ وكولونيا.

موضوع ذو صلة: "طائر" في قمرة القيادة يلغي رحلة جوية في بريطانيا

وكانت شركة "إير برلين"، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا، اضطرت إلى التقدم بطلب للحصول على حماية من الدائنين الشهر الماضي بعد أن منيت الشركة الألمانية بخسائر على مدى سنوات.

ويسعى مزايدون لشراء أصول شركة طيران "إير برلين" وتأتي في صدارتهم شركة طيران "لوفتهانزا" التي تسعى للحصول على أكبر حصة في الشركة المنافسة، وأمام المزايدين حتى 15 سبتمبر/ أيلول للتقدم بعروضهم، ومن المحتمل اتخاذ القرار بحلول 21 سبتمبر/ أيلول قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الألمانية.

اقرأ أيضا: 8 دقائق فقط.. تعرف الى أقصر رحلة دولية تجارية جوية في العالم!



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار