أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصبح الموسم السياحي الحالي في اسبانيا معرضا للخطر بعد الهجوم الإرهابي الكبير الذي ضرب مدينة "برشلونة" السياحية، وأدى إلى مقتل عدد من المدنيين، ليأتي هذا الهجوم بعد شهور قليلة على هجمات متتالية شهدتها الكثير من العواصم الأوربية، وفي الوقت الذي تعتبر فيه اسبانيا واحدة من أنشط الوجهات السياحية في أوروبا. 

وتسبب الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة السياحية، بتراجع أسهم شركات السفر الأوروبية، حيث شهدت المعاملات المبكرة الجمعة 18 أغسطس/ آب تراجعا كبيرا  بحلول الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش. 

موضوع ذو صلة: التعرف على هويات جثث 3 مغاربة نفذوا اعتداءات برشلونة

 ونتيجة لذلك انخفض مؤشر "ستوكس" 600 الأوروبي 0.9%، في حين فقد مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو 1%، إثر خسائر للأسهم الآسيوية والأمريكية الليلة الماضية، بحسب وكالة الأنباء "رويترز".

وتصدرت أسهم السفر والترفيه خسائر القطاعات، ثم انخفض مؤشر القطاع 1.4%، وكانت أسهم شركات الطيران هي الأسوأ أداءا، فهبطت أسهم "إيزي جت" و"ريان اير" و"آي.ايه.جي"، الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية، و"لوفتهانزا" بين 2.3 و3.2 %، كما تراجع سهم شركة المطارات الإسبانية "آينا" 2%، بعد هجوم الخميس 17 أغسطس/ آب الذي أودى بحياة 13 شخصا..

اقرأ أيضا: ماذا تعرف عن موسى أوكبير منفذ هجوم برشلونة؟