أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قال مسؤول كبير في شركة "خدمات البث على الإنترنت" نتفليكس إن الشركة تجري مناقشات مع شركة "والت ديزني" في شأن استمرار عرض أفلام "مارفل" و"ستار وورز" بعد عام 2019 وهو العام الذي ستتوقف فيه "نتفليكس" عن بث أفلام "ديزني" و "بيكسار" الجديدة.

وأعلنت مجموعة "ديزني" الأمريكية للترفيه إنهاء اتفاق التوزيع مع شبكة "نتفليكس" وسحب جميع أفلامها، على أن تبقى هذه الأفلام متاحة حتى نهاية عام 2018.

وكشفت المجموعة الأمريكية عن اعتزامها إطلاق خدمة البث المباشر للأفلام، وإنهاء شراكتها مع شركة "نتفليكس"، مشيرة إلى أنها لن تقدم أي أعمال جديدة لموقع نتفليكس بدءا من 2019. وفقا لرويترز

إقرأ: "غوغل" ستدفع أموالا طائلة لـ "أبل" هذا العام..

وستقوم شركة الإعلام الرقمي "BAMTech" التي ستقوم ببث خدمات "ESPN" الرياضية عبر الإنترنت بداية 2018، بإطلاق خدمة بث مباشر من ديزني عام 2019.

وكانت ديزني قد اشترت حصة في الشركة بحيث تبلغ نسبتها 33%، وتنوي الآن شراء حصة تبلغ نسبتها 42% مقابل 1.58 مليار دولار.

وصرح بوب إيجر الرئيس التنفيذي للشركة أن ديزني لديها علاقة جيدة مع نتفليكس، إلا أنها قررت اللجوء إلى خيار آخر يتمثل بنقل المحتوى التابع لها من المنصة بحيث سوف يتم إزالة جميع الأفلام التابعة لها بما يشمل Marvel وجميع الأفلام التي تتبع إلى ديزني وبيكسار Pixar وMarvel وLucasfilm، كما أنها سوف تستثمر بشكل كبير في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الحصرية للمنصة الجديدة.

إقرأ أيضا: فقراء هذه الدولة بالملايين .. لكنها تصنع "مليارديرا" كل شهر