أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

كشفت شركة يابانية عن تصميمها لعبة "سبينر" تدور وقتا أطول من أي لعبة مشابهة متواجدة حاليا بالأسواق، حيث يدوم دورانها 12 دقيقة وأكثر.

فمعظم ألعاب سبينر  لعام 2017 يمكنها الدوران فقط لبضع دقائق دون دفعها مجددا، ولكن شركة "NSK" التابعة لمصنع آلات دقيقة استفادت من محمل الكرات المعدنية الذي تنتجه، المستخدم في الأقمار الاصطناعية الفضائية وأقراص الكمبيوتر، لتصميم ما أطلقت عليه اسم "رولز رويس السبينر".

 

هل شاهدت لعبة "رولز رويس سبينر" من قبل؟ (فيديو)

ويعتمد الكثيرون لعبة سبينر من أجل تخفيف الإحساس بالإجهاد، ولكنها محظورة في بعض المدارس باعتبارها مصدر إلهاء، ويوجد كرة في مركز اللعبة التي يتمثل هدفها في تدوير السبينر من خلال الإصبع.

وقال توشيكازو إيشي، رئيس شركة "NSK Micro Precision" في بيان له: "نحن واثقون من أن شركتنا صممت أطول سبينر دورانا حول العالم".

هل شاهدت لعبة "رولز رويس سبينر" من قبل؟ (فيديو)

 

وتم اختبار اللعبة داخل مكتب وكالة "فرانس برس" في طوكيو، وتمكنت من الدوران لمدة 13 دقيقة و35 ثانية، وأوضح السيد إيشي أن "السر كله يكمن في التصميم".

وتمتلك اللعبة التي تم ابتكارها في مصنع بالقرب من طوكيو، إطارا من النحاس الثقيل وحامل كرة مصنوع من الألومنيوم الخفيف لزيادة قوة الطرد المركزي (centrifugal force).

الجدير بالذكر أن تكلفة لعبة سبينر الجديدة ليست رخيصة، حيث تبلغ 17280 ينا (ما يعادل 157 دولارا)، بينما تبلغ تكلفة معظم ألعاب "سبينر" حوالي 12 دولارا أو أقل

اقرأ أيضاً : 

تحذير أمريكي: بطارية الفيدجيت سبينر قنبلة موقوتة

ماذا أعدمت ألمانيا 35 طناً من لعبة سبينر؟

ليس الأطفال فقط.. الكلاب أيضا مهووسون بـ لعبة "سبينر" (فيديو)

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎