أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لعبة "سبينر" الغريبة التي انتشرت في المحلات التجارية وغزت العالم أصبحت تشكل هوسا للمراهقين والأطفال، ففي الوقت الذي يعتقد أنها علاج نفسي يساعد على إزالة التوتر وتهدئة الأعصاب، حظرت بعض إدارات المدارس تداولها بين الطلبة.. 

هذا الحظر امتد الى مجال أوسع في ايطاليا، حيث ذكرت الشرطة الإيطالية الأربعاء 19 تموز/ يوليو أنه تم مصادرة حوالي ثلاثة آلاف من ألعاب "سبينر" بشمال إيطاليا بسبب عيوب خطيرة في التصميم وعدم حصولها على شهادات اعتماد.

واللعبة هي على شكل مروحة، وهي أداة ذات ثلاث أسنان، مع حامل دائري مركزي، يمكن الإبقاء على توازنها على إبهام اليد وتقذف من إحدى اليدين إلى الاخرى.

موضوع ذو صلة: لماذا أعدمت ألمانيا 35 طناً من لعبة سبينر؟

فيما يقول محبو اللعبة إنها مغرية للغاية وتساعد في تخفيف التوتر، وقالت شرطة الجرائم المالية والضرائب في بيان: "لا نعرف ما إذا كانت الالعاب التي عثرت عليها هيئة إنفاذ القانون الإيطالية (غارديا دي فينانزا) في مدينة "تورينو"، يمكن أن تقلص التوتر، لكنها تمثل قطعا خطرا محتملاً بالنسبة للمستخدمين".

وقالت الشرطة إن الالعاب، التي تم مصادرتها من متجرين على ضواحي تورينو في شمال غرب إيطاليا لها حواف حادة، بدلا من حواف ناعمة، حيث يمكن أن تسبب إصابات في العين والأسنان "إذا لم يتم استخدامها بالطريقة الصحيحة".

وأكدت  الهيئة إن "الألعاب لم تحصل على العلامات الخاصة بالصحة والسلامة، للاتحاد الأوروبي والوثائق حول من صنعها واستوردها ووزعها. وسيواجه اثنان من تجار التجزئة، اللذين قاما بتخزين الالعاب الغرامة والسجن لمدة أربع سنوات، حسب هيئة انفاذ القانون".

اقرأ أيضا: ليس الأطفال فقط.. الكلاب أيضا مهووسون بـ لعبة "سبينر" (فيديو)

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: