أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نسب الفوارق في الدخل والواجبات المنوطة بكل فرد، هي ما يخلق المفاضلة الدائمة بين الرجل والمرأة، في حال لم نأخذ بعين الإعتبار، حال المرأة في دول العالم الثالث، والتي تعاني فيها الكثير من النسوة من التعنيف والحرمان من التعلّم، والزواج المبكر وسواها.. لكن الأرقام هنا تشير الى بلد تعد من أرقى دول العالم وأكثرها تقدما وحفظا لحقوق المرأة ودعما لها.. ولكن؟! 

لا تزال المعاشات التقاعدية للنساء في ألمانيا أقل بصورة كبيرة من مثيلتها للرجال، وذلك على الرغم من التقلص الطفيف الذي حققه هذا الفارق خلال السنوات الماضية.

إقرأ: نيويورك تايمز: المنتجات الإيرانية تغزو أسواق العراق

وكتبت صحيفة "باساور نويه برسه" الألمانية الصادرة، اليوم السبت 15 يوليو/تموز ،في تقرير لها، أن المعاشات التي تقاضينها النساء في نهاية 2015 تعادل في المتوسط 47% من المعاشات، التي تقاضاها الرجال في تلك الفترة.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى رد من وزارة العمل على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر. ووفقا للصحيفة، فإن هذه الأرقام أخذت في الاعتبار التقاعد القانوني ومخصصات رعاية الشيخوخة للعاملين بشركات أو للأفراد، بالإضافة إلى الرعاية التكميلية للعاملين في القطاع العام.

إقرأ: مصمم شعار "أبل" الأول أضاع ثروة خيالية.. وهذا ما قاله

يشار إلى أن الفارق بين معاشات النساء والرجال في ألمانيا تقلص بمقدار 16 نقطة مئوية منذ عام 1995، أي ما يعادل 8ر0% في العام.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎