أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد مرور الوقت في العمل بنفس الشركة، تعتقد أنك بحاجة لزيادة في الراتب أو ترقية من مديرك، لكن الإقدام على هذه الخطوة لا يمكن أن تكون بدون تخطيط مسبق، لأنها قد تقودك الى نتائج عكسية، لذلك فقبل أن تقبل على هذه المحادثة مع مديرك بهذا الخصوص، لابد من إتباع بعض النصائح لجعل ذلك النقاش أكثر فعالية، وفق موقع تلفزيون CNN. 

1- ابحث
قبل البدء في التفاوض على زيادة الراتب، خذ بعض الوقت لإجراء بحوثك الخاصة ومعرفة ما يجنيه زملائك. تعتبر مواقع مثل "Glassdoor" و "salary.com" نقطة انطلاق جيدة لمقارنات المرتبات، وإذا رأيت أن مرتبك منخفض ​​عن المتوسط ​​في مجال عملك، يمكنك استخدام البيانات التي تجمعها تلك المواقع كمحور نقاش قوي.

2- اختر التوقيت الملائم
يجب ألا تتردد في مناقشة وضعك إذا كنت تشعر أنك كنت تستحق زيادة، ولكن كن حذراً حول بدء تلك المحادثة. على سبيل المثال، إذا كنت قد بدأت عملك لبضعة أشهر فقط، أو حصلت مؤخراً على علاوة، قد يكون الوقت غير مناسب لطلب المزيد من المال.

موضوع ذو صلة:  رواتب مذهلة لوظائف لا تتوقعها!

3- تجنب الأسباب الشخصية
قد تريد أو تحتاج لزيادة في الراتب لأن فواتير الرسوم الدراسية لطفلك أصبحت مستحقة أو لديك التزامات مالية أخرى، ولكن في الواقع، سبب سعيك بشدة للحصول
 على زيادة ليس في الواقع مهماً. إذ عوضاً عن طلب زيادة من وجهة نظر الضرورة، وضح لماذا تستحق راتباً أعلى. إذ قد يكون مديرك متعاطفاً معك، ولكن الموافقة
 على زيادات الرواتب هو قرار مهني أكثر من أي شيء آخر.

4- سلط الضوء على إنجازاتك
يختلف الوضع بين شعورك بأنك تستحق علاوة لمجرد استمرارك في وظيفتك لفترة معينة من الوقت، وبين الأمور الأخرى التي تثبت لمديرك أنك تستحق فعلاً زيادة راتبك.
 قبل أن تجلس لمناقشة ذلك، قم بعمل قائمة بإنجازاتك الأخيرة في العمل، بما في ذلك الطرق التي قمت بتحسين أرقام شركتك أو وفرت عليها مبالغ من المال.. 

5- تمرن على النقاش
من السهل أن تغمرك مشاعرك عند المحاربة للحصول على زيادة في الراتب. وللمساعدة في ضمان حفاظك على هدوء أعصابك، أرسم خريطة لما تريد قوله لمديرك وتمرن على
 ذلك في وقت مبكر. ويمكنك حتى طلب مساعدة من صديق الذي سيلعب دور مديرك في السيناريو معك، وهذا سيعطيك فرصة لمعالجة رد فعل مديرك المحتمل والأسئلة التي قد تتبع النقاش. 
كلما كنت أكثر استعداداً قبل المحادثة، كلما كانت فرصك أفضل في تقديم حجة قوية.

اقرأ أيضا: عشرة أشخاص يستحوذون على أعلى رواتب في العالم

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
ميانمار تحقق في فيديو يظهر فيه جنود وهم يضربون أناسا مكبلين