أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلن عملاق تجارة الإنترنت أمازون أنه بصدد شراء سلسلة متاجر "هول فودز" بمبلغ 13.7 مليار دولار، أي بما يعادل 42 دولارا للسهم الواحد، ورحب المستثمرون بالصفقة التي أدت إلى تراجع أسهم شركات البقالة المنافسة مقابل ارتفاع أسعار أسهم "هول فودز"، وفق موقع تلفزيون (BBC). 

ونتيجة لهذه الصفقة، انشغل الرأي العام الأمريكي بصورة كبيرة منذ الجمعة 16 يونيو/ حزيران، بهذا النبأ الذي، حيث وصف المتابعون بأن رقم الصفقة كبير جدا على متجر للبقالة الفاخرة المتخصصة في المنتجات العضوية الصحية.

موضوع ذو صلة: "أمازون" تتعرض لعمليات إحتيال واسعة

و قال رئيس أمازون، "جيف بيزوس"، في بيان رسمي: "ملايين الأشخاص يحبون هول فودز لأنها تقدم الغذاء الطبيعي والعضوي الأفضل وتجعل من التغذية الصحية أمرا مسليا".

وتواجه "هول فودز" منذ مدة ضغوطا بالغة من مساهميها، بسبب الخسائر التي منيت بها، وطالبها الكثير من المساهمين بسرعة إعادة الهيكلة لمواجهة المنافسة المحتدمة مع المتاجر الأخرى، التي تقدم نفس الخدمة بتكلفة أقل.

يذكر أن متاجر "هول فودز" افتتحت فروعها عام 1980، وتعمل في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، ومن المتوقع أن تنتهي عملية الاستحواذ خلال النصف الثاني من العام الجاري 2017.. 

وما بقي سرا، والذي لم تفصح "أمازون" عنه، هو وجه الاستفادة الكبرى والطفرة النوعية، التي يمكن أن تحققها "هول فودز" لمتجر متخصص في التجارة الإلكترونية مثل "أمازون"، وتجعله يدفع مبلغا باهظا (أكثر من 13 مليار دولار)..

اقرأ أيضا:  أمازون تطلب 5000 موظف "منزلي"

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
نقص التمويل يهدد بتقليص المساعدات المقدمة للأطفال السوريين