أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تختلف قوانين وتوجيهات الإقراض والتمويل في فرنسا كثيرا عن مثيلتها في بلدان اخرى، ومن المهم بالنسبة للشخص أن يستعد جيدا إذا كان لديه نية الحصول على تمويل في فرنسا، فهناك الكثير من الشروط التي تثقل كاهل المستثمرين.. 

لهذا السبب انتهج صاحب مطعم فرنسي قرارا غريبا منع من خلاله العاملين في البنوك من الدخول الى مطعمه، بسبب رفضهم منحه قرضا لأجل افتتاح محله. 

 إذ وضع لافتة أمام الباب كتب فيها "يسمح بإدخال الكلاب.. الدخول ممنوع على مستخدمي البنوك"، داعيًا إياهم إلى تحسين طرق تعاملهم مع الزبناء إن هم أرادوا أن يحظوا بالاحترام في المقابل. 

اقرأ: ثمار غريبة طعمها شبيه بـ "الأيس كريم".. فهل تصبح بديلا عنه؟‎

وبحسب موقع "CNN" تحدث الشاب "ألكساندر كالي"، البالغ من العمر 30 سنة لموقع قناة BFMTV عن أنه يرغب من خلال هذا المنع إرسال رسالة إلى البنوك الفرنسية بسبب "عدم مبالاتها" بالشباب، خاصة إلى تلك التي رفضت منحه القرض كي يبدأ مشروعه، ولذلك وضع الشاب شرط أداء 70 ألف يورو (78 ألف دولار) أمام مستخدمي البنوك إن أرادوا الدخول إلى مطعمه، وهي قيمة القرض الذي طلبه.

وتعود قصة هذا الشاب الذي يعمل في قطاع المطاعم منذ سبع سنوات عندما تقدم بملف لطلب 70 ألف يورو لأجل افتتاح مطعم جديد مع أحد شركائه ينضاف إلى مطعم آخر يملكه، غير أن البنوك رفضت منحه القرض ورفضت حتى أن تجيب على رسائله حول أسباب الرفض، لذلك قرر الشاب، رفقة شريكه الاعتماد على موارد أخرى لإفتتاح المطعم.

واستطاع أليكساندر أن ينجح في مطعمه الجديد الذي حقق رقم معاملات كبير، واستطاع أن يصل به إلى تصنيف خاص بأفضل المطاعم في المنطقة حيث يوجد، لكنه مع ذلك لم ينس أن ينتقم بطريقته الخاصة من البنوك.

اقرأ أيضا: إبتكار طريقة جديدة لطباعة ألواح الطاقة الشمسية تجعلها أرخص تكلفة

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
مظاهرات حاشدة ضد الحكومة الإسبانية