أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (24)

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تقديم تمويل لشركة الكربون القابضة المصرية لإنتاج البتروكيماويات محليا بقيمة 11 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار جهود الوزارة لدعم القطاع الخاص من خلال مؤسسات التمويل الدولية، للمشاركة في عدد من مشروعات تنموية في مصر، مشيرة إلى أن من ضمن مهام وزارة الاستثمار دعم المستثمرين.

اقرأ أيضا: معدل التضخم السنوي في مصر يبلغ 32,9% في نيسان/أبريل

وقالت الوزيرة إنه سيتم استخدام التمويل لتحسين المعايير إلى مستوى يفوق مستوى الصناعة الحالي لتلبية معايير شهادة الأيزو الدولية في الشركة المصرية للهيدروكربون، وهي إحدى شركات شركة الكربون القابضة المصرية، بالإضافة إلى أن الشركة ستعمل على الارتقاء بنهجها في إدارة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل انبعاثات أكسيد النيتروز بالشركة في اطار حماية البيئة.

وأوضحت نصر أن هذا التمويل سيساعد على تأسيس مشروع تجريبي مع شركة الكربون القابضة يمهد الطريق لبناء مصنع لإنتاج البولى بروبيلين في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير استثمر نحو 2.3 مليار يورو في مصر من خلال 43 مشروعاً منذ بدء أنشطته في البلاد في نهاية عام 2012، وتشمل مجالات، القطاع المالي، والأعمال التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي ودعم خدمات النقل.

اقرأ أيضا:

العمل الدولية توفر 1200 فرصة عمل في المناطق الريفية المصرية

 التضخم في مصر يواصل ارتفاعه ويصل لـ 32,5% في نهاية آذار/مارس