أخبار الآن | جدة – السعودية (واس)

وقعت المملكة العربية السعودية والمانيا بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في جدة الاحد مذكرات تفاهم ومشاريع اتفاقيات تعاون صناعي وتقني وامني.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الملك سلمان التقى ميركل في قصر السلام في مدينة جدة على البحر الاحمر، على ان تلتقي المستشارة الالمانية لاحقا كبار المسؤولين واعضاء في المجتمع المدني.

وبعيد اللقاء، اشرف الملك سلمان وميركل على توقيع مذكرة تفاهم حول تطوير الصناعات المستدامة تتركز على تسريع وتيرة التحول الصناعي الرقمي في السعودية بما يتماشى مع "رؤية 2030" الاقتصادية الاصلاحية.ووقعا مذكرة تفاهم اخرى حول "دعم وتمكين رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني في ما يتعلق باستراتيجيتها الرقمية والحلول التكنولوجية ذات الصلة".

كما وقع الجانبان مشروع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية في المملكة والشرطة الاتحادية الألمانية، ومشروع إعلان نوايا مشترك في مجال التعاون الإنمائي، وبرنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني.

وجرى كذلك توقيع مشروع اتفاقية لتدريب الطلبة داخل المنشآت العسكرية الألمانية.ويرافق ميركل وفد اقتصادي رفيع المستوى يضم مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات الألمانية "المهتمين بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة  بما في ذلك رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني"، بحسب بيان صادر عن السفارة الالمانية.

وستلتقي ميركل خلال الزيارة بعدد من سيدات الأعمال السعوديات "الناشطات في مجالات مختلفة وذلك للاطّلاع على التطورات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة"، وفقا للبيان.

اقرأ ايضا:

رئيس هيئة الترفيه بالسعودية: دور السينما ستعود للمملكة

البحث لتنمية علاقات التعاون الإقتصادي والتجاري بين الإمارات وألمانيا