أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أ ف ب)

تقدمت مجموعة "اعمار مولز" بعرض بقيمة 800 مليون دولار لشراء "سوق.كوم"، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الانترنت في الشرق الاوسط، لتدخل بذلك منافسة على حيازته مع موقع "أمازون" العالمي، بحسب ما أعلنت المجموعة الاماراتية.

اقرأ أيضا: اكثر من مليار دولار قيمة "أمازون" الشرق الأوسط

و"اعمار مولز" هي ذراع مراكز التسوق وتجارة التجزئة التابعة لشركة "اعمار العقارية" العملاقة في دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حسين عبد الرحمن السركال في بيان نشر على موقع السوق المالي لدبي "قدمت +اعمار مولز+ عرضا بقيمة 800 مليون دولار لشراء موقع +سوق.كوم+ تماشيا مع استراتيجية لمواءمة التجارة الالكترونية مع التسوق الفعلي".

وأكد ان العرض لم يحظ بالقبول من قبل مساهمي "سوق.كوم" بعد.

وتتنافس "اعمار مولز" لشراء "سوق.كوم" مع موقع "أمازون" العالمي الذي انسحب بداية العام من مفاوضات مع "سوق.كوم" قبل أن يعود ويتقدم بعرض بقيمة 650 مليون دولار، بحسب وكالة بلومبرغ.

وتأسس "سوق.كوم" عام 2005 كموقع للمزادات الا انه توسع لاحقا ليصبح موقعا لتجارة التجزئة، ويوصف بانه "أمازون الشرق الاوسط".

وفي شباط/فبراير 2015 أعلن "سوق.كوم" انه جمع 273 مليون دولار من مستثمرين دوليين لتمويل خططه للتوسع.

ويذكر أن سوق دوت كوم شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في دبي تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج ولها فروع في العديد من الدول العربية.

اقرأ أيضا: 

كيف نميز البضائع المزيفة في التسوق عبر الانترنت؟ لقاء خاص مع الدكتور معتز كوكش..

التسوق الإلكتروني .. كيف تحافظ على سرية بياناتك الشخصية من المواقع المزيفة ؟