أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (البيان)

كشف مركز دبي للإحصاء عن أن نسبة الإناث في مجتمع الإمارة تشكل 30 % من إجمالي سكان الإمارة البالغ عددهم مليونين و698 ألفاً و600 نسمة بنهاية 2016.

اقرأ أيضا: أهم 10 وظائف سوف تغزو سوق العمل ‎في المستقبل القريب

 وقال عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء إن معدل مساهمة ومشاركة المرأة في سوق العمل بالإمارة ارتفع في 2015 مقارنةً بعام 2014 من 47.5 % إلى أن وصل 50.9 % من إجمالي السيدات اللاتي أعمارهن 15 سنة فأكثر، وهذا الأمر يدل على أن هنالك تطبيقاً فاعلاً للتوجهات والسياسات الحكومية بزيادة مشاركة المرأة وتمكينها اقتصادياً خاصة بين الإماراتيات.

وقال: تظهر البيانات الصادرة عن المركز أن معدل ترؤس المرأة للأسر في الإمارة بلغ 8.5 % من إجمالي أسر الإمارة، الأمر الذي يدل على أن المرأة قادرة على تحمل الأعباء الأسرية والاقتصادية مثل الرجل تماماً إن لم يكن أكثر، ويتضح أن متوسط عدد السنوات التي تقضيها الأنثى دون زواج قبل زواجها الأول بلغ 26.8 سنة.

وكشف أن التقارير الإحصائية لإمارة دبي تظهر تفوقاً ملحوظاً للمرأة في عدة قطاعات استراتيجية كالتعليم والصحة، إذ بلغت نسبة المعلمات 78.9 % في دبي من إجمالي المعلمين الإماراتيين في عام 2015 – 2016.

وأشار المهيري إلى أنه في قطاع الصحة وتحديداً مهنة التمريض، بلغت نسبة الممرضات من إجمالي الممرضين العاملين في القطاع المحلي بالإمارة 87.9 % في 2015، كما بلغت نسبة العاملات في المهن الفنية ومساعديهم 64.6 % من إجمالي الفنيين والمساعدين العاملين في هيئة الصحة بدبي، مما يظهر تفوقاً لافتاً للمرأة في مجال التمريض.

اقرأ أيضا: 

القطاع المصرفي الإماراتي الأول خليجيا من حيث قيمة الأصول

الإمارات تؤكد إلتزامها بخفض إنتاج النفط المتفق عليه مع أوبك