أخبار الآن | قطر – (أ ف ب)

حطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية القطرية التي أقلعت الأحد من الدوحة، في أوكلاند اليوم الاثنين بعدما قطعت مسافة 14 ألفاً و535 كيلومترا بين المدينتين في 16 ساعة و23 دقيقة.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في تغريدة بعد وصول رحلتها رقم "كيو-آر 920" إلى نيوزيلندا عند الساعة 07,25 (18,25 ت غ الاحد)، أي قبل خمس دقائق من الموعد المحدد لوصولها "هبطنا في اوكلاند".

اقرأ أيضا: طيران الإمارات وإتصالات ضمن أقوى 500 علامة تجارية عالـمية في 2017

وقطعت طائرة "البوينغ 777-200 ال آر" عشر مناطق زمنية خلال رحلتها، وقاد الطائرة أربعة طيارين بينما كان على متنها طاقماً من 15 شخصاً قدموا 1100 فنجان شاي أو قهوة وألفي عبوة من المشروبات و1036 وجبة طعام خلال الرحلة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت أن رحلة الذهاب ستستغرق 16 ساعة و20 دقيقة، بينما ستبلغ مدة رحلة العودة 17 ساعة و30 دقيقة.

وذكر موقع "فلايت رادار 24" الإلكتروني أن هذه الرحلة هي الأطول في تاريخ الطيران المدني. وفي مارس الماضي، أطلقت مجموعة "طيران الامارات" رحلة الطيران الأطول في حينها وكانت بين دبي وأوكلاند أيضاً حيث اجتازت الطائرة مسافة 14 ألفاً ومئتي كيلومتر ذهاباً والمسافة نفسها إياباً.

ويذكر ان الخطوط الجوية القطرية تعتبر هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط القطرية خدماتها ل128 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا، وتعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف "خطوط طيران ذو الخمس نجوم" من سكايتراكس على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة "مينا" التي تقدمها منظمة "مستشارو إداريي الضيافة العالمية" كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005، كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006، وتعد الخطوط القطرية أحد أعضاء ون ورلد 

اقرأ أيضا:

للعام الثامن على التوالي الاتحاد للطيران تتوج بلقب شركة الطيران الرائدة عالميا

 بالصور: أفضل 10 خطوط جوية في العالم … ثلاثة منها عربية!

 الإمارات تحافظ على مركزها العالمي في الطيران الجوي