أخبار الآن | الولايات المتحدة ( د ب أ )

ذكرت مجموعة "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية للسيارات اعتزامها الاستغناء عن 3200 عامل بشكل مؤقت خلال أبريل "نيسان" المقبل، في الوقت الذي تعتزم فيه استثمار 700 مليون دولار في مصنعها بمدينة توليدو لإنتاج الجيل الجديد من السيارة "رانغلر".

 اقرأ أيضا: "فورد" تستثمر مليار دولار في شركة غوغل لتطوير سيارة ذاتية القيادة

وسيتم الاستغناء عن العمال لمدة تصل إلى ستة أشهر، في الوقت الذي نقلت فيه الشركة الإنتاج إلى مصانع خارج الولايات المتحدة.

وتسعى الشركة إلى تحديث مصانعها في الولايات المتحدة لإنتاج الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "إس.يو.في" الأكثر ربحية في السوق الأمريكية.

وقالت جودي تينسون المتحدثة باسم "فيات كرايسلر" لصحيفة "ديترويت فري برس" إن عملية التسريح كانت متوقعة، بسبب الوقت المطلوب لإنهاء إنتاج السيارات شيروكي في مصنع توليدو وإجراء التعديلات اللازمة لكي ينتج الجيل الجديد من السيارة "رانغلر".

وتعتزم الشركة إعادة العمال إلى وظائفهم وتوظيف 700 عامل جديد على مراحل وليس دفعة واحدة بحسب المتحدثة.

وسيحصل العمال المسرحين على حوالي 95% من متوسط أجرهم الأسبوعي أثناء وجودهم في المنزل من خلال نظام التأمين ضد البطالة وإعانة البطالة.

يذكر أن فيات وتعرف أيضا بمجموعة فيات "FIAT أو FIAT Group" هي شركة إيطالية لصناعة سيارات الركوب يقع مصنعها الأساسي في تورينو.

و تضم مجموعة فيات الشركات ألفا روميو وفيراري ومازيراتي -تتبع فيراري- ولانسيا-والتي مازلت فيات تتحكم بها نماما عكس الشركتين السابقتين، كما تمتلك فيات حالياً ما نسبته 20% من شركة كرايسلر الأمريكية على أن ترتفع النسبة إلى 35% ثم إلى 51% فيما بعد، وبهذا تصبح فيات المجموعة الإيطالية الوحيدة لإنتاج السيارات-عدا لامبرجيني المملوكة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية-. اشتهرت شركة فيات بصناعتها للسيارات الصغيرة والاقتصادية.

اقرأ أيضا: 

إرتفاع معدل نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع

أمريكا: تحسن الأوضاع في سوق العمل وانخفاض طلبات إعانة البطالة أكثر من المتوقع