أخبار الآن | الولايات المتحدة ( د ب أ)

قررت شركة صناعة السيارات الأمريكية "فورد موتور كورب" استثمار مليار دولار في شركة جديدة أسسها أحد كبار المطورين في شركة خدمات الإنترنت العملاقة "غوغل" لتطوير سيارة ذاتية القيادة.
 اقرأ أيضا: السيارات الكهربائية تنشط الاستثمار في المعادن..!

وذكرت "فورد" أن شركة "أرجو أيه آي" الموجودة في مدينة "بتسبرج" الأمريكية ستقوم بتطوير تطبيق جديد للسيارة ذاتية القيادة التجارية التي تطورها فورد وتستهدف بدء إنتاجها عام 2021.

وأضافت فورد التي اشترت حصة الأغلبية من شركة "أرجو أيه آي" أن الخبرة في مجال السيارات ذاتية القيادة التي سيتم تطويرها من خلال العلاقة الجديدة يمكن السماح لشركات أخرى باستخدامها.

وقال رئيس فورد مارك فيلدز إن "العقد المقبل سترسم ملامحه القيادة الذاتية للسيارات والسيارات آلية القيادة سيكون لها تأثير كبير على المجتمع تماماً كما فعل خط تجميع السيارات لفورد منذ 100 سنة".

وكان خبير السيارات ذاتية القيادة في شركة غوغل سابقاً، بريان ساليسكي قد أسس شركة "أرجو أيه آي"، بمشاركة الموظف السابق في شركة "أوبر"، بيتر راندر" والذي كان قد طور تطبيق استدعاء سيارات الركوب لصالح "أوبر".

ويأتي قرار "فورد" استثمار مليار دولار في هذه الشركة بعد قرار منافستها "جنرال موتورز" في العام الماضي تخصيص 600 مليون دولار لشراء شركة "كروز" الناشئة لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، وفي الوقت نفسه استثمرت شركة "أوبر" 6810 مليون دولار في شركة "أوتو" الصاعدة التي تطور شاحنات ذاتية القيادة والتي تأسست منذ شهور قليلة فقط.

ومن ناحية أخرى، تقول "فورد" إنها تستهدف مضاعفة قوة عمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات لديها في "وادى السيليكون" ليصل إلى حوالي 260 موظفاً بنهاية العام الحالي.

اقرأ أيضا: 

قريبا.. تشغيل آبار المياه في الأردن بالطاقة الشمسية

دبي تشغل أول عبرة تعمل بالطاقة الشمسية في الشرق الأوسط

116 بليون دولار تكلفة استثمارات الخليج في الطاقة المتجددة