أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضج موقع تويتر اليوم السبت 11 فبراير/ شباط بأنباء تتحدث عن بيع أسهم من شركة النفط السعودية أرامكو، ما حدا ببعض المغردين إلى تدشين وسم #الشعب_يعارض_بيع_ارامكو الذي احتل مركزا متقدما في لائحة الوسوم الأكثر تداولا، بعدد تغريدات فاقت 30 ألف تغريدة.

وتناقل المتفاعلون مع الوسم مقاطع قيل إنها من منتديات اقتصادية في مدينة جدة، وفسروها على أنها دليل على" توجه الحكومة لبيع الشركة"، حسب قولهم.

وفي ذات السياق، تداول مغردون آخرون أخبارا تفيد بأن المملكة تتوجه لبيع أقل من 5% من شركة أرامكو كجزء من خطط رؤية 2030 التي أطلقتها الحكومة السنة الماضية.

جدير بالذكر أنه لم يصدر أي تعليق رسمي حول الموضوع، إلا أن مغردين انقسموا إلى عدة فرق. فقد أعرب أحدهم عن رفضه القاطع لبيع أسهم في الشركة، بينما أيده آخرون لاعتقادهم أنه سيدعم الاستثمار، في حين استبعد آخرون الخبر، ووصفوا الوسم بالمضلل.

وانبرى البعض الآخر في تقديم قراءاتهم لوضع الشركة والاقتصاد السعودي بشكل عام.
كتب تركي رشيد الزلامي ‏@talzlami أرامكو ملك الأجيال القادمة "تمنيت أن لا يعرض حتى 0،00000001 من أسهم شركة أرامكو فهي ليست ملك لنا هي ملك للأجيال من بعدنا. #الشعب_يعارض_بيع_ارامكو".

وطالب مطلق الغوينم الشمري ‏@motlaq1394 بتطوير الشركة محذرا من البيع بقوله بعد بيع 5% من أرض فلسطين أصبحت ملكا لإسرائيل "#الشعب_يعارض_بيع_ارامكو ارض فلسطين تم بيع 5% منها لليهود وبعد اقل من 30سنة اصبحت دولةإسرائيل أرامكو هي صمام الأمان للوطن طوروها ولا تبيعوها".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

أمن الكعبة يضبط رجلا حاول إشعال النار في أستارها

كيف وصف السعوديون سن الثلاثين ؟!