أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، حدث "جيتكس فيوتشر ستارز"، الذي يعد الفعالية الكبرى للشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال المدة من 8 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بالتزامن مع "أسبوع جيتكس للتقنية".

11 مليار دولار قيمة رؤوس أموال الشركات الاستثمارية المشاركة في الحدث

ويقدم "جيتكس فيوتشر ستارز" فرصًا سانحة لرواد الأعمال لربح جوائز عينية ونقدية قيمتها أكثر من 1.2 مليون درهم إماراتي، ورحلات لزيارة وادي السيليكون في الولايات المتحدة، فضلًا عن إتاحة الفرصة لهم لاستعراض أفكارهم وأطروحاتهم التجارية أمام ممثلي كبرى الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في الشركات الناشئة. وفقا لموقع "aitnews".

ويتضمن الحدث إقامة مسابقات تنافسية حول الابتكار والأطروحات التجارية. وتكمن أهمية "جيتكس فيوتشر ستارز" في فتحه الباب واسعًا أمام إطلاق وتأسيس علاقات عمل وتعاون وشراكات كبرى، عبر استضافته لأكثر من 700 من رواد الأعمال، والمستثمرين من 75 بلدًا، وتقديم دبي لكبرى الشركات الاستثمارية والمشاريع الضخمة التي تدير رؤوس أموال يصل إجماليها إلى نحو 11 مليار دولار أمريكي.

إقرأ: السعودية تطلق عملة رقمية وتستغني عن الريال الورقي

"تحدي جيتكس سوبرنوفا" يقدم جوائز نقدية بقيمة 180 ألف دولار لأكثر الشركات ابتكارًا ضمن عدة فئات

ويستضيف الحدث مسابقة "تحدي جيتكس سوبرنوفا"، الذي يتكون من سلسلة من المسابقات التي تقدم للشركات الناشئة فرصة ربح أكثر من 180 ألف دولار أمريكي نقدًا ضمن 18 فئة، تتضمن، "جائزة أفضل شركة ناشئة على مستوى العالم"، و"أكثر شركة ناشئة مبتكرة” و”أفضل شركة ناشئة بقيادة شبابية"، بالإضافة إلى فئات متخصصة أخرى مثل "فاين تيك"، و"أي أو تي"، و"هيلث تيك"، والروبوتات، وغيرها.

ويقدم هذا التحدي للشركات الناشئة التي يتم اختيارها ضمن القائمة النهائية، فرصة لاستعراض أفكارهم أمام لجنة تحكيم تضم مجموعة من الأشخاص الذين يمثلون عددًا من الشركات الدولية الاستثمارية الكبرى، من بينها "سوني ديلون"، مؤسس سيجنيا فينشورز كابيتال، وشين أوسوليفان، مؤسس شركة إس أو إس في فينشورز، وعبد المالك الجابر، مؤسس ورئيس بيزنيس أنجيل نتورك، بالإضافة إلى ممثلين عن أبرز الشركات المهتمة بالاستثمار في الشركات الناشئة، من بينها وعد للمشاريع، وإس تي سي، وتوشيبا، وديجي روبوتكس، وغيرها. وسيتم الإعلان عن الشركات الفائزة في المسابقة يوم 10 أكتوبر/تشربن الأول خلال فترة إقامة الحدث.

خبراء يقدرون قيمة السوق الرقمية بنحو 100 تريليون دولار حتى عام 2025

ومع وجود توجه عالمي قوي نحو التحول الرقمي، يقدر الخبراء لدى شركة أكسنتشر القيمة العالمية لأنشطة الرقمنة بأكثر 100 تريليون دولار أمريكي تصب في صالح الشركات حتى عام 2025.

اقرأ أيضا 10% ممن يتداولون العملات الرقمية مُعرّضون للاحتيال