أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

إن فتح الحدود مؤخرا بين العراق والسعودية بعد مدة طويلة من المنع والإغلاق، كان واحدا من أكبر المؤشرات على انفراجة قريبة وواضحة للعلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين، والتي أنتجتها الظروف الأمنية المضطربة في بلاد الرافدين.

وتبدأ كل من المملكة العربية السعودية والعراق بتسيير رحلات طيران بين البلدين، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك لأول مرة منذ حرب الكويت العام 1990، وفقا لقناة العراقية الرسمية.

ونقل تقرير العراقية على وزير النقل العراقي، كاظم الحمامي، قوله: "في إطار التعاون المشترك بين العراق والسعودية تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين لتنظيم خدمات النقل الجوي وتقديم كافة الخدمات الارضية لطائرات المملكة وبالعكس."

إقرأ: ما أهمية كركوك وهل أثرت العمليات العسكرية على إنتاج النفط؟

وأكد الوزير العراقي على أن بلاده "تسعى للانفتاح على جميع دول العالم وبالأخص الإقليمية.. وأن هناك مصالح مشتركة مع الاشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح آفاق جديدة للتعاون بمختلف مجالات النقل.

 حيث تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة العربية السعودية الى المطارات العراقية." وأردف الوزير قائلا: "يوم الاربعاء سيشهد هبوط طائرة شركة ناس السعودية في مطار بغداد الدولي تليها طائرة اخرى من الملكية السعودية."

إقرأ أيضا: الخطر يهدد اقتصاد إسبانيا بسبب إقليم كاتالونيا