أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تيسلا موتورز هى شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بعضها من نوع سيدان مثل السيارة تيسلا موديل إس.

في مارس الماضي، حصلت تسلا على الضوء الأخضر لبدء إنتاج فئة Model 3 وهي أول سيارة ستنتج الشركة منها كميات كبيرة، إذ وصل عدد الطلبات عليها إلى 400 ألف طلب.

ألواح شمسية من "تسلا" لتسهيل شحن السيارات الكهربائية

لكن مؤخرا، كشف تقرير حديث من  Mercury News أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" طردت مئات من العمال هذا الأسبوع داخل مقرها ومصنعها، فى الوقت الذى تسعى فيه الشركة للانتهاء من تصنيع Model 3.

 وفى بيان حديث قالت الشركة إن هذه الخطوة تأتى بعد عمل تقييم أداء لجميع العمال والموظفين بالشركة، وتشير التقارير إلى أن عدد الأشخاص الذين تم طردهم من العمل يقدر بنحو 400 عامل، إلا أن الشركة تتوقع ألا يؤثر هذا على إنتاج سيارة Model 3 الكهربائية الخاصة بها.

وقالت تسلا :"على غرار جميع الشركات، تجري تسلا مراجعة سنوية للأداء يناقش خلالها المدير والموظف النتائج التى تم تحقيقها، وكذلك كيفية تحقيق تلك النتائج خلال فترة الأداء، وهذا الأمر ضرورى خاصة مع أكثر من 33 ألف موظف، واستعراض الأداء أيضا يؤدى فى بعض الأحيان إلى الاستغناء عن بعض الموظفين، ولكن تسلا مستمرة فى النمو وتوظيف أشخاص جدد فى جميع أنحاء العالم".

للمزيد:
"تسلا موتورز" بالصدارة كأعلى الشركات قيمة في أمريكا

قريبا في دبي.. سيارات تاكسي تسلا ذاتية القيادة