أخبار الآن | تورونتو – كندا – رويترز

أعلن رئيس أكبر اتحاد للعاملين في قطاع إنتاج السيارات في كندا، ان شركة "جنرال موتورز" ستخفض عدد الوظائف في مصنع تجميع السيارات في إنغرسول في مدينة أونتاريو بمقدار 625 وظيفة في نهاية تموز "يوليو"، وستنقل بعض أعمال الإنتاج إلى المكسيك.

اقرأ أيضا: الدولار يواصل الارتفاع بعد تهديدات ترامب فرض ضريبة على السلع القادمة من المكسيك

وألقى اتحاد "يونيفور" باللوم على "اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية" "نافتا" والعمالة الأرخص في المكسيك، واصفاً عملية تسريح العمال بأنها غير مبررة في ظل المبيعات القوية التي حققتها سيارات "إكوينوكس" و"جي إم سي تيرين" الرياضية، والتي يتم تجميعها في مصنع أونتاريو.

وقال رئيس الاتحاد جيري دياس أن "الأمر لا يتعلق بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، لكنه مرتبط برمته باتفاق نافتا".

وكان ترامب الذي تعهد بإعادة التفاوض على "نافتا" مع كندا والمكسيك، التقى الرؤساء التنفيذيين لأكبر ثلاثة شركات أميركية لإنتاج السيارات في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وحضهم على بناء المزيد من المصانع الأميركية وتقليص استثماراتهم في المكسيك.

وقالت "جنرال موتورز" في وقت سابق من الشهر الجاري أنها ستستثمر بليون دولار في مصانعها في الولايات المتحدة في العام الحالي وستنقل بعض إنتاج قطع الغيار من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن جنرال موتورز هي شركة متعددة الجنسيات، أميركية الأصل. تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم 
تأسست عام 1908 بواسطة ويليام دورانت، مقرها الرئيسي في مدينة ديترويت الأميركية وهي توظف نحو 266 ألف موظف في مصانعها المنتشرة في 35 دولة

تعد جنرال موترز واحدة من أكبر الامبراطوريات المالية في العالم، وإلى جانب صناعة السيارات تعمل في مجالات التأمين والتمويل التجاري والسكني، وتعد شركة أون ستار جي أم التابعة لجنرال موتورز رائدة صناعة سيارات السلامة وخدمات الأمن والمعلومات في العالم.

إقرأ أيضا

مبيعات السيارات الكهربائية في الصين تزداد أكثر من الضعف خلال عام

 بي إم دبليو الألمانية تتجاهل تهديدات ترامب وتُقيم مصنعاً جديداً في المكسيك