أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

توقع "إيزي هايتس دوت كوم"، الموقع الإلكتروني الإماراتي المتخصص بالبيع والشراء من خلال الإعلانات المبوبة، أن يشهد سوق التوظيف في دولة الإمارات انتعاشة قوية مطلع العام الجاري، وذلك بعد فترة طويلة من الركود مؤكداً تسجيل زيادة 30% في الطلب على الموظفين في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة: تباطؤ نمو وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال ديسمبر

وأكد أدهم صالح، الرئيس التنفيذي للموقع في بيان، أن الموقع سجل زيادة 30% في عدد الوظائف الشاغرة التي تقدّمها جهات العمل والشركات خلال بداية عام 2017، فضلاً عن تزايد الطلب على الوظائف من قبل الباحثين عن فرص العمل.

وأضاف يسجل قسم الوظائف الشاغرة في الموقع زيادة مطردة منذ أواخر عام 2016 في عدد الوظائف الشاغرة المقدّمة من مختلف الشركات ووجهات العمل؛ ومن المتوقع أن يستمر ذلك عام 2017، ومن جهة ثانية، شهدت الوظائف المعلنة من الشركات التي تستثمر في مجالات الهندسة والبناء والعقارات وتكنولوجيا المعلومات، والكيماويات نمواً ضعيفاً خلال عام 2016.

وأوضح: يتم حالياً تطوير العديد من المشاريع المرتقبة، وخاصة المقرر إطلاقها رسمياً خلال استضافة فعاليات معرض "إكسبو دبي 2020"، وهو ما سيوفر قريباً الكثير من الوظائف للشباب ممن يبحثون عن فرص عمل في الإمارات.

وقدم صالح نصائح للباحثين عن الوظائف وعن الطريقة المثلى لكتابة سيرهم الذاتية التي تعتبر أساسية اليوم لعرض مؤهلاتهم لدى تقدمهم للوظائف،حيث أشار إلى أن هناك خمسة أخطاء ينبغي تجنّبها أثناء كتابة السير الذاتية وسط سوق العمل عالي التنافسية.

اقرأ أيضا:

النشاط الاقتصادي الأوروبي في أعلى مستوياته منذ 5 سنوات
 

 شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعلن عن توفير 3000 وظيفة جديدة