أخبار الآن | الجزائر – (رويترز)
 

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الثلاثاء إن المحادثات بين المنتجين من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها في الجزائر هذا الأسبوع "تشاورية". ويُلقي تعليق الفالح بظلال من الشك على فرص أخذ أي قرار يتعلق بسياسات الإنتاج. وعبر الوزير عن تفاؤله بسوق النفط وعواملها الأساسية، مضيفاً أنها في الاتجاه الصحيح "لكن بوتيرة أبطأ من المأمول في الأشهر القليلة الماضية".

وأبدى اعتقاده بأن السوق تقترب من استعادة التوازن "ولكن الوتيرة أبطأ مما كنا نأمل". ويلتقي أعضاء أوبك على هامش المنتدى الدولي للطاقة الذي يجمع بين المنتجين والمستهلكين. ويعقد المنتدى في الجزائر بين 26 و 28 سبتمبر (أيلول) بمشاركة روسيا.

ويجتمع أعضاء "منظمة الدول المصدرة للبترول" (أوبك) على هامش مؤتمر للطاقة الذي انطلق في الجزائر اليوم، ويتواصل حتى الأربعاء المقبل.
ولم يحدد بشكل رسمي الموعد الدقيق لاجتماع "أوبك" المقرر أن يبحث سبل تعزيز أسعار النفط المتراجعة دون 50 دولاراً للبرميل، بينما صرحت وكالة الأنباء الاقتصادية والبيانات المالية "بلومبيرغ" إن الاجتماع سُيعقد الأربعاء المقبل.

ويحذر مراقبون من مغبة فشل اجتماع "أوبك"، لافتين إلى احتمالية أن تهوي أسعار النفط، التي تدور حاليا حول 46 دولارا للبرميل، إلى ما دون 43 دولاراً.
ويأتي الاجتماع المرتقب بعد لقاءين سابقين عقدا في إبريل/نيسان ويونيو/حزيران من العام الجاري، لتثبيت الإنتاج وخفض معروض الخام في الأسواق العالمية، لكنهما فشلا في الوصول إلى اتفاق بسبب خلافات بين المجتمعين.

 

إقرأ أيضاً

الهند تعتزم اضافة نفط الامارات إلى مخزونها الاستراتيجي

تخفيض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى في السعودية