أخبار الآن | القاهرة – مصر (رويترز)

توجه المسلمون إلى المساجد في ربوع مصر صباح اليوم لأداء صلاة عيد الأضحى.  وخارج جامع عمرو بن العاص بوسط القاهرة تجمع مئات المصلين لأداء الصلاة. واشتكى البعض من أن التضخم قد جعل من الصعب عليه أن ينعم براحة البال أثناء عطلة العيد.

وقال "يعني حقولك الناس.. الناس النهاردا سعيدة بالعيد إنما زعلانة.. زعلانة من الحكومة لأن الأسعار جامدة خالص.. الأسعار غالية غالية غالية غالية.. مفيش حد النهاردا (الآن).. صدقني.. صدقني لو قلت لك النهاردا أنا اليوم اللي بسافر فيه على التاكسي مش مقضي بيتي.. مش مقضي.. لأن عندي طلبة.. عندي طلبة في جامعات.. وعندي بنات لسه على وش جواز فمش عارفين نعمل أيه.. من الأسعار.. فياريت يا ريت سيادة الرئيس ينتبه لنا في الأسعار."

وارتفعت الأسعار منذ قيام مصر بتخفيض قيمة عملتها بنسبة 13 في المئة في منتصف مارس آذار لإنهاء المضاربة وتخفيف مشكلة نقص الدولار التي عطلت التجارة في البلاد التي تعتمد على الواردات في كل شيء من الغذاء إلى الوقود.

وتوفير المواد الغذائية بأسعار معقولة قضية سياسية هامة في مصر التي يعيش فيها عشرات الملايين على شفا الجوع وساعد الاستياء بسبب الأوضاع الاقتصادية في الإطاحة برئيسين في غضون خمس سنوات.

ومع ذلك أكد أحد المصلين الذي أدى الصلاة مع عائلته صباح يوم الاثنين على أن المصريين لا يزالون يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انتخب في عام 2014.

وقال "عايز أوصل كلمة للرئيس السيسي وأقول له يا ريس كل الشعب المصري معاك.. إحنا بلد مستهدفة وربنا سبحانه وتعالى هيكرمنا.. ومصر بخير إن إحنا ربنا اللي حرسنا كلنا.. وكل الناس اللي هي بتصلي دي جاية قدام المكان دوت (هذا) عايزة مصر تبقى في أمان وبإذن الله مصر هتبقى في أمان غصب عن عين الحاقدين (رغما عن الحاقدين)."

وتواجه مصر تمردا في شمال سيناء. كما وقعت هجمات في القاهرة ومدن أخرى.
 

 

إقرأ أيضاً

كيف تستقبل النساء العربيات عيد الأضحى؟
اكتشف طقوس 6 دول عربية في عيد الأضحى!