عاجل

سعوديون يتفاعلون مع إعلان #برنامج_التحول_الوطني_2020

أخبار الآن | المملكة العربية السعودية (متابعات)

تفاعل آلاف من المغردين مساء الإثنين وحتى ساعات الصباح الأولى مع إقرار مجلس الوزراء السعودي خطة التحول الوطني 2020 والتي تهدف لتنويع مصادر اقتصاد المملكة وتوفير ٤٥٠ ألف فرصة عمل.

وأطلق مغردون وسم #برنامج_التحول_الوطني_2020 وناقشوا من خلاله أهداف وفوائد برنامج التحول الوطني، والذي يعد أحد البرامج التنفيذية التي تشملها “رؤية السعودية 2030”، والتي تمثل خطة تهدف لتحويل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية، وتنهي اعتمادها على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد.

وتصدر الوسم قائمة الوسوم الأعلى تداولا  في السعودية بعدد تغريدات تجاوز ٩٥ ألف تغريدة .

وركز الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري عبر حسابه الموثق @AbAmri على أهداف وزارة الإسكان وما يراه شرطا لتحقيقها قائلا "التحقق الكامل لأهداف وزارة الإسكان ضمن #برنامج_التحول_الوطني_2020 مرهون بانخفاض أسعار الأراضي! عدا ذلك ستبقى أحلام!".

وبخصوص وزارة الإسكان غرد خالد البواردي ‏@bawardik قائلا "اللي فهمته من الهدف الثاني ل #وزارة_الاسكان  تخفيض قيمة الوحدة السكنية ٥٠٪ ننتظر تفصيل #برنامج_التحول_الوطني_2020".

ووجه المحلل الإقتصادي أحمد الدعيج ‏@AABO_Nawaf تغريدته للقطاع الخاص الذي سيساهم بنسبة ٤٠٪ من الإنفاق الحكومي على الخطو "القطاع الخاص لديكم فوائض ماليه ضخمة بنك دوتشيه بناء مستشفى ماذا قدمتم للمجتمع الدولة ماقصرت معكم وانتم مقصرين جد#برنامج_التحول_الوطني_2020".

وعلق الصحافي مالك الروقي @alrougui من مقر المؤتمر قائلا "#التحول_الوطني من ضمن المبادرات: اطلاق المجمع الملكي للفنون، الذي سيكون الأكبر في المنطقة ويهتم بالفنون "بكل اقسامها".

وكتب عبدالله السبيّل عبر حساب @le_Abdullah "#برنامج_التحول_الوطني_2020 اسأل الله ان يوفق المسؤولين للعمل به وفق الخطة المرسومة وأن تكون النتائج افضل من المأمول".

وعلق حساب الشايب ‏@twit_4arab "المقصود بخفض الرواتب بالميزانية من 45% إلى 40%هو خفض المخصص من الميزانية للرواتب عن طريق تحجيم التوظيف الحكومي #برنامج_التحول_الوطني".

آخر الأخبار