أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

في اليوم الذي ظهرت فيه نتائج الاستفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ظهر رجل تنطبق عليه فعلا مقولة "مصائب قوم عند قوم فوائد". هذا الرجل يعمل مديرا لصندوق استثماري تمكن من حصد ملايين الجنيهات الاسترلينية كأرباح، في الوقت الذي غرقت فيه بريطانيا بأكملها في بحر من الخسائر بسبب نتائج الاستفتاء. 

الرجل المحظوظ الذي يدعى "كريسبن أودي"، تسلق سلم الغنى بشكل خيالي، ليحجز مكانه بين المليارديرات الجدد بعدما حقق مكاسب خيالية بفضل الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهو الرابح الأكبر من نتيجة الاستفتاء.  

شاهدوا أيضا: خسائر تقدر بنحو تريليوني دولار إثر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

بقدر اهتمام الاعلام بالخسائر، اتجهت الأضواء الى أودي، وأكدت جريدة "ديلي ميل" إن أودي حقق 220 مليون جنيه استرليني أرباحا خلال يوم واحد بفضل المراهنات التي قام بها باسمه وباسم المستثمرين الذين يدير أموالهم.

تأتي هذه المكاسب التي حققها أودي الملياردير البريطاني الجديد في اليوم الذي منيت فيه البورصة في لندن بأكبر خسائر يومية في تاريخها، وتبخر أكثر من 125 مليار جنيه استرليني من القيمة السوقية للأسهم المدرجة خلال يوم واحد. 

شاهدوا أيضا: انخفاض تاريخي للجنيه الإسترليني لأدنى مستوياته منذ عام 1985

وفي نفس الوقت، الذي هوى فيه مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 8%، وهوى مؤشر "فوتسي 250" بنسبة 12% في بداية التداولات، لكن هذه الخسائر تم تقليصها لاحقاً بعد تطمينات من بنك إنجلترا المركزي.

كيف حقق أودي هذه الثروة؟ 

أكدت نفس الصحيفة، ان أودي وصندوقه الاستثماري نفذ جملة من المضاربات السريعة على الجنيه الاسترليني، وعلى أسهم الشركات قبيل التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك انسحب من السوق قبل أن يبدأ مشوار الخسائر، لأنه توقع نتيجة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن أنه أحد الداعمين لحملة الخروج.