عاجل

الذهب يقفز الى أعلى سعر خلال 3 أسابيع

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

عزز الذهب مكاسبه ليرتفع إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع، أمس الخميس، مدعوما بانخفاض عوائد أوراق الخزانة الأميركية وأسواق الأسهم العالمية، وانحسار التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية.

فيما حافظ الذهب على زخمه بعدما صعد نحو 1.5 في المئة الأربعاء الماضي، بدعم من بيانات الوظائف بالقطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة، التي جاءت دون التوقعات، والتعليقات الحذرة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمسركي) جانيت يلين، التي حدت من التوقعات بزيادة وشيكة في أسعار الفائدة.

شاهدوا أيضا: اكتشف إنفينيتي Q50 الجديدة مزدوجة التوربو! (فيديو)

لماذا رفض السويسريون 2500 دولار كدخل أساسي؟

من المعروف أن المعدن الأصفر يتأثر بشدة ارتفاع أسعار الفائدة، الذي يزيد تكلفة حيازة المعدن، والذي لا يدر عائدا ثابتا، لكنه يدعم الدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1269.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش، بعدما صعد في وقت سابق 0.8 في المئة إلى 1271.31 دولار، أعلى مستوى له منذ 18 مايو.وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.8 في المئة، ليصل عند التسوية إلى 1272.70 دولار للأوقية. 

شاهدوا أيضا: مصارف لبنانية تجمد حسابات لنواب ووزراء حزب الله

فيما ارتفع السعر الفوري للفضة إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع عند 17.33 دولار للأوقية، بزيادة 1.8 في المئة بعد أن قفز نحو أربعة في المئة في الجلسة السابقة، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية منذ 19 أبريل.     

آخر الأخبار