جينيف، سويسرا، 15 نوفمبر 2013، الفرنسية –
  
بيعت الماسة زهرية اللون المعروفة ب “بينك ستار” والتي يبلغ وزنها 59,60 قيراطا في جنيف بسعر يعد قياسيا لحجر كريم بلغ 83 مليون دولار.  

الماسة الزهرية اللون المعروفة ب “بينك ستار” والتي يبلغ وزنها 59,60 قيراطا بيعت في جنيف بسعر يعد قياسيا لحجر كريم بلغ 83 مليون دولار.
ولم يستغرق هذا المزاد الذي نظمته دار “سوذبيز” إلا خمس دقائق.
دايفيد بينيت، مفوض المزاد “انه مبلغ كبير من المال، ولكن هذه الماسة تستحقه. هي نادرة حقا، وفريدة ، وأنها تستحق المال الذي أنفق في المسابقة”.

وبيعت هذه الماسة لرجل ملتح في الستين من العمر على ما يبدو يعتمر قلنسوة رفض الكشف عن هويته، مكتفيا بالقول إنه يمثل الشاري.

ولم يكشف عن اسم الطرف الذي عرض الألماسة للبيع ايضا، الا انه عثر عليها في جنوب افريقيا.
وقال ديفيد وارن مسؤول قسم المجوهرات لدى دار كريستيز ان “الألماسات الملونة نادرة مقارنة بالألماس الابيض وخصوصاً الألماسات الزرقاء والزهرية والبرتقالية منها”.
وبين الألماسات الملونة، تبقى الألماسات البرتقالية قليلة ايضا. ومساء اليوم، تعرض دار سوذبيز منافسة دار كريستيز، اكبر ألماسة زهرية في العالم يتوقع ان تباع بسعر 60 مليون دولار.
والماسة البرتقالية التي بيعت مساء أمس كانت القطعة الابرز في المزاد التقليدي للمجوهرات الفاخرة الذي تنظمه دار كريستيز في جنيف في تشرين الثاني.
وعرضت دار كريستيز للبيع خلال هذا المزاد ايضا، مشبكا رائعا وعصريا صممته الصينية آنا هو، البالغة 35 عاما.
وهذا المشبك واسمه “كوت دازور” يحمل في وسطه ياقوتة زرقاء وزنها 58,29 قيراطاً ومزين بألماسات كثيرة واحجار كريمة اخرى، وبيع بسعر 3,9 ملايين دولار.
وكانت آنا هو تريد ان تكون عازفة فيولونسيل. الا ان مشكلات صحية ارغمتها على تغيير توجهها فخاضت غمار تصميم المجوهرات الذي اصبحت مرجعا فيه في غضون سنوات قليلة.